اﻹقتـصاديـــة

صنعاء : إتلاف (50) طن من التمور الفاسدة

اتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء (50) طن من شحنة تمور فاسدة كانت اللجان الرقابية الميدانية ضبطتها قبيل دخولها أسواق أمانة العاصمة ?

وأشرفت على عملية الإتلاف لشحنة التمور الفاسدة التي نفذت ظهر امس الاول لجنة مكونة من وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي لؤي السقاف ومديرصحة البيئة بمكتب الاشغال المهندس صالح غيلان ومندوبين من الامن ومندوب عن التاجر المستورد للشحنة ومدير مقلب الأزرقين ابراهيم الصرابي ? وذلك تنفيذا لتوجيهات المهندس هشام شرف عبد الله وزير الصناعة والتجارة

واوضح المهندس عبدالباسط الكميم – مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء – انه تم اتلاف أكثر من ٢٥٠٠ جونية من التمور الفاسدة والمنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الآدمي ( مايعادل ٥٠ طن) من الشحنة المضبوطة بعد استخراج
التمر السليم منها ?

و دعا الكميم المستهلكين الى التأكد من تواريخ الإنتاج والانتهاء عند شرائهم سلعة التمور قبيل شهر رمضان الكريم ? مشيرا الى جاهزيتهم لتلقى أي بلاغات من المواطنين بوجود سلع غذائية منتهية الصلاحية في الاسواق او في مخازن التجار ?

وكشف الكميم عن خطة حكومية لوزارة الصناعة والتجارة للنزول الميداني للرقابة على السلع الغذائية الاساسية والتي يزداد الاقبال عليها في شهر رمضان وذلك لحماية المستهلك .

وكانت اللجان الميدانية المكلفة بمراقبة الأسعار والاستقرار التمويني بأسواق محافظة صنعاء ضبطت الاحد الماضي شحنة تمور منتهية الصلاحية قبيل أدخالها أسواق أمانة العاصمة وتوزيعها كسلعة غذائية يرتفع الطلب عليها خلال شهر رمضان الكريم ?

ووجه وزير الصناعة والتجارة في وقت سابق بتكثيف الحملات الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية لضبط المخالفين الذين يحاولون استغلال الظروف الراهنة لتحقيق مكاسب رخيصة على حساب قوت المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com