أخبار اليمن

شائع يتوعد بطرد الاصلاح والحراك يحاصر بن دغر من لحج

شهارة نت – عدن :

موجة جديدة من الصراع الملتهب بين القوات المواليه للامارات وحلفائهم من المحسوبين على السعودية, ظهرت من جديد في عدد من المحافظات الجنوبية.

حيث توعد مدير الأمن اللواء شلال شائع بإنهاء وجود حزب التجمع اليمني للإصلاح, بالتزامن مع حملة اعتقالات وحرق لمقرات الحزب في عدن.

وقال شلال خلال مقطع فيديو نشر على صفحة الأمن التابع له بفيس بوك: نقول اليوم.. أتى الدور على الأحزاب السياسية وفي مقدمتها الإصلاح، الذي لم يكن بريء من انغماس يده في عمليات الإرهاب والتصفية لبعض القيادات الجنوبية”.

واضاف معلقاً على إغلاق قوات تابعة له مقرب الحزب الرئيس بكريتر: ” لم تكن هذه أول عملية لإغلاق أحد مقرات الحزب.. بل أؤكد أننا لن نستثني أي مقر من الإغلاق.. لا وجود لأي مانع أن نتحرك ونقوم بكل الخطوات الممكنة الرامية لتحقيق أهدافنا”.

وقام مسلحون تابعون لشائع المدعوم اماراتيا بإضرام النيران في مقر الحزب الرئيس بمنطقة كريتر في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، بعد يومين من إحراق مقر تابع للحزب في القلوعة، واعتقال حوالي عشرة من قيادته وكوادره، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

وفي محافظة لحج قامت عناصر مسلحة محسوبة على الحراك الجنوبي المدعوم من ابو ظبي بإعتراض موكب رئيس حكومة الفار عبدربه منصور هادي, في منطقة هويرب خور العميرة مديرية المضاربة.

واكدت مصادر محلية ان المسلحين بقيادة فاروق أحمد سعيد الصبيحي وجميعهم من ابناء المحافظة حاصروا موكب احمد عبيد بن دغر ومنعوه من دخول المنطقة .. مشيرة الى ان وساطه من قادها محمود صائل قائد لواء الصواريخ سابقآ واحد قادة الألوية في المنطقة تمكنت من اخراج بن دغر واعادته الى عدن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com