محافظات

رئيس اللجنة الثورية يلتقي مدير المعهد الأوروبي للسلام

شهارة نت – صنعاء :

التقى الأستاذ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اليوم بصنعاء السيد مارتن مدير المعهد الأوروبي للسلام والوفد المرافق له، لتبادل الآراء حول الوضع الإنساني وعملية السلام في اليمن.

وخلال اللقاء أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن إيقاف الحرب وفك الحصار هما مطلب الشعب اليمني، وأن على الأمم المتحدة تغيير مبعوثها إلى اليمن إذا ما أرادت تطبيع الأجواء في اليمن، مع تمكين الشعب من أوراقه النقدية المطبوعة في روسيا بإيصالها إلى البنك المركزي بصنعاء ليتم صرف مرتبات الموظفين جميعاً.

مضيفاً إن الشعب اليمني هو من يصنع خياراته ويحدد مصيره ويرسم مستقبله، باعتباره حقاً من حقوقه كشعب ينشد العدالة والديمقراطية مؤكداً أنه لا مجال لأن تفرض عليه أي إرادة خارجية وصايتها، وفي مقدمتها دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الإسرائيلي التي حاول إعاقة حصول الشعب اليمني على حقه، وهو ما يواجهه الشعب بقوة تتنامى كل يوم حتى يتوقف المعتدون ويندحر الغزاة.

من جانبه قال السيد مارتن مدير المعهد الأوروبي للسلام إن ما يحدث في اليمن يمثل وصمة عار وخزي على المجتمع الدولي وإن الشعب اليمني يتحمل مأساة كبرى، مشيراً إلى أن المعهد يبذل جهوداً للعمل على أن يكون هناك تجاوب في وجهات النظر، من أجل تقديم حل للوضع.

وعبر السيد مارتن عن إعجابه بمدينة صنعاء التي وصفها بالنظيفة والآمنة والمنظمة إلى حد كبير وهو ما يثير الإعجاب في ظل هذه الأوضاع.

يذكر أن المعهد الأوروبي للسلام مؤسس من ثمان حكومات أوروبية، وقد انخرط بالعمل في كثير من النزاعات في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com