أخبار اليمن

بالأسماء.. سقوط قيادات عسكرية بارزة لقوات هادي

شهارة نت – متابعات :

لم يمضِ يوم من إعلان جماعة أنصار الله عن مقتل القيادي البارز في قوات هادي وقائد جبهة هيلان في مأرب عبد الحافظ ابوبكر “أبو النور” إلا وتبعه في اليوم التالي نبأ مقتل قيادي آخر في جبهة نهم وهو الرائد عمر عبدالله الكيمي.

وقالت مصادر ميدانية عسكرية أن الكيمي قتل أثناء مواجهات عنيفة اشتدت بين قوات صنعاء وقوات هادي في جبهة نهم الحدودية مع مأرب، كما أسفرت المواجهات أيضاً عن مقتل 3 عناصر آخرين من قوات هادي.

كما أفادت المصادر أن عملية قنص نفذتها قوات صنعاء في منطقة يام بنهم أسفرت عن مصرع اثنين من قوات هادي، إلى جانب من قتلوا في مع القيادي الكيمي، ليرتفع العدد إلى 6 من عناصر قوات هادي تسقط في نهم.

وفي الجوف نقلت وسائل إعلامية موالية لحكومة صنعاء عن مصادر عسكرية قولها أن قيادياً بارزاً في قوات هادي “ربيع الغولي” ومعه اثنين من مرافقيه قتلوا في عملية نفذتها قوات صنعاء في وادي شواق بمديرية الغيل.

وفي جبهة ميدي بمحافظة حجة شمال غرب اليمن أفادت مصادر عسكرية في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء عن مقتل ركن الاستخبارات في القوات الخاصة التابعة لهادي “الرائد محمد الشومي” مع عدد من مرافقيه بانفجار لغم أرضي أدى إلى مقتلهم واحتراق الآلية التي كانوا على متنها.

وفي محافظة تعز اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات صنعاء وقوات اللواء 35 مدرع التابع لقوات هادي في جبهة الصلو جنوب شرق تعز.

وأفادت مصادر ميدانية أن الاشتباكات اشتدت بعد أن شنت قوات صنعاء هجوماً واسعاً بالتزامن مع زحف باتجاه مواقع قوات هادي في منطقة الصيار، مشيرة إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى اللحظة، وسط قصف مدفعي عنيف متبادل بين الطرفين.

وأفادت المصادر أيضاً أن هجوم قوات صنعاء على مواقع قوات هادي ومسلحي أبو العباس الموالية للإمارات في الصلو تزامن معه هجوم آخر في نفس التوقيت على مواقع الجماعات المسلحة وأفراد من قوات هادي في جبهة الاقروض جنوب شرق تعز، وأشارت المصادر أن القصف استمر عدة ساعات ويستخدم فيه الطرفان قذائف الهاون ومدافع الهوزر بشكل كثيف.

المصدر: المساء برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com