حقــوق وحريـات

المدينة السياحية.. بين الاهمال المتعمد وشماعة العدوان

شهارة نت – صنعاء :

تعد المدينة السياحية من أهم المعالم الترفيهية والسياحية في العاصمة صنعاء، حيث اصبحت متنفسا للأسر والعوائل الساكنة في العاصمة ، ويمارس الأطفال فيها هواياتهم في اللعب من خلال الحديقة الترفيهية الموجودة في داخلها.

كما أنها أصبحت واجهة العاصمة حيث يتم فيها استقبال الضيوف القادمين من الدول الأخرى، كما يتم فيها تصوير بعض المسلسلات والبرامج التلفزيونية نتيجة الجمال والخصوصية التي تمتاز بها.

وعلى الرغم أن معظم الحدائق والمتنزهات أغلقت أبوابها منذ بداية العدوان إلا أن المدينة السياحية ظلت مفتوحة أمام العوائل الذين يأتون إليها للترويح عن النفس والاستمتاع بالهواء النقي والمنظر الجذاب.

لكن صمود المدينة السياحية عكرتها حالة الاهمال التي تمارسها إدارة المدينة، فعلى الرغم من كونها جهة ايرادية فهي لا تصرف رواتب الموظفين من هذه الايرادات كما إن الادارة تمارس الاهمال المتعمد وتقوم برمي التهمة في ذلك إلى العدوان وهو ما يثير السخرية.

هذا الوضع تسبب في بروز العديد من المشاكل وفي مقدمتها نظافة المدينة بعد انتشار القاذورات والقمامة في الممرات وبين الأشجار في صورة قبيحة عكرت المناظر الجميلة والخلابة للمدينة السياحية في ظل تقصير الإدارة في مهامها.

انتشار القمامة في طرقات المدينة السياحية وحديقتها سيزيد من تفاقم المشكلة حتى مع اعتراض الزوار والساكنين الا انه يتم التجاهل ممايدل على تدمير ممنهج لكل مابقى للمؤسسه الاقتصاديه اليمنيه
هذا الاهمال المتعمد يسبب ببروز مشاكل حقيقية يصعب مع الوقت معالجتها.

ويأمل الساكنون وزوار المدينة وضع حد لهذا الاهمال والتسيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com