اراء وتحليلات

الرقص على الشوالة “الأحمرية”

يبدوا أن المصطلح الشائع الذي يقول أو على رأسك ريشة قد تغير في مفهوم جهال الشيخ الاحمر في حي الحصبة والإحياء التي تتواجد فيها تمترساتهم واستبدلوه بمصطلح ” على رأسك شوالة ” هكذا أراد جهال الأحمر للمدنية أن تكون في مفهومهم الجديد لإقامة الدولة المدنية الحديثة دولة المتاريس والشولات الأرستقراطية شعارها ” احمل سلاحك وكفنك شوال”.. يبدوا أن محمية الشولات الأحمرية ومتاريسها المرصعة بالبردقان صارت عنوان للمدنية والتحضر ورؤية واضحة وجلية لمشروع ” حمران العيون ” لإحلال الفوضى الخلاقة الهادفة الى سلب الحقوق والحريات وإذلال المجتمع المدني المسالم الذي يحلم بنعمة الأمن والاستقرار.

ماذا نتوقع من الراقصين خلف شوالة ” حميد” الاحمر وهم يتمترسون خلفها بأسلحتهم خلفها بأسلحتهم الخفيفة والثقيلة وكانها ورود وحمامات سلام .. لغتها الرصاص والبارود والموت تنذر بالويل والئؤم لمستقبل شعب ووطن.

تشعر وأنت تمر من أمام متاريس الشولات الأحمرين بأن جهال الأحمر خدشوا جمال الشوارع وأنتهكوا حقوق المارة والأمن والسلام وحقوق المواطنة الشرعية الصالحة .

يبدوا أن هؤلاء تعلموا ودرسوا في مدارس الشولات ” الجواني ” للخروج عن القيم والمبادئ وعلى النظام والقانون ورفع أسلحتهم في وجه راحلة المدنية والتحضر .. دولة النظام والقانون .. ليس غريبا على مثل هؤلاء أن نشاهد منهم ما نشاهده اليوم كونهم تخرجوا من صفوف المدرسة الاحمرية التي تعلموا فيها ثقافة الشولات ” الجواني ” وغيروا عبارة ” عنتر حامل سيفة الى الأحمر حامل شواله ” .

والسؤال : الى متى ستبقى عصابات المافيا الأحمرية تفسد جمال العاصمة صنعاء بمتاريس حماقاتها وتعبث بأمن شعب ووطن..?!….

اذا هناء نقول لهم كفاكم وحسبكم يا هؤلاء عبثتم بمدننا الجميلة .. حولتم شوارعها الجميلة الى متاريس وثكنات عسكرية لعصاباتكم الأجرامية .. أقلقتم أمننا .. سلبتم مننا راحتنا .. كفاكم ايها العابثون وحسبكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com