أخبار اليمنأهم الأخبار

تصعيد عسكري للقوات اليمنية في جبهات الحدود والسعودية تستنجد من جديد بولد الشيخ

شهارة نت – تقرير :

تشهد العديد من جبهات القتال في اليمن، تصعيدا عسكريا من قبل الجيش واللجان الشعبية وخاصة في جبهات ما وراء الحدود، الامر الذي دفع تحالف العدوان الى تحريك الورقة السياسية عبر المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإحلال السلام في البلد، حسب وصفه.

وتوقّعت مصادر سياسية أنّ يبدأ ولد الشيخ قريبا جولة في عدد من عواصم المنطقة لبحث سبل إعادة الازمة اليمنية الى طاولة الحوار، وذلك في محاولة منه لتهدأة التصعيد العسكري ضد الجيش السعودي ومرتزقته.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، ضرب مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في جبهات ما وراء الحدود .

وكانت وحدات من الجيش واللجان الشعبية هاجمت امس الجمعة موقع الشبكة قبالة منفذ الخضراء في نجران والذي يتمركز فيه مرتزقة الجيش السعودي موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

واستهدفت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في مواقع الشبكة وخلف موقع الطلعة ورقابة السديس ومرتفعات رجلا وشرق موقع الفواز في القطاع ذاته.

قوات الجيش استهدفت ايضا بصلية من الصواريخ تجمعات لمرتزقة العدوان قبالة منفذ الخضراء بنجران، فيما استهدفت بقذائف المدفعية مركز جلاح العسكري بجيزان.

وتم إعطاب آلية عسكرية محملة بمرتزقة بعبوة ناسفة قبالة منفذ الخضراء بنجران ما أدى الى مصرع وجرح من كان على متنها.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في التبة البيضاء قبالة منفذ الخضراء بنجران.

فيما يواصل الطيران تحليقه المتواصل بمشاركة مروحيات الأباتشي والطيران التجسسي في أجواء قطاعات نجران وجيزان وعسير وعلى امتداد مناطق الشريط الحدودي بين البلدين.

وعلى صلة، وزع الإعلام الحربي التابع لقوات الجيش اليمني، الجمعة، مشاهد فيديو لأسيرين من أفراد الجيش السعودي تمكنت القوات من أسرهما في تبة رعد بنجران الأسبوع الفائت.

واعترفت وسائل إعلام سعودية غير رسمية بمقتل 10 عسكريين سعوديين بنيران قوات الجيش اليمني واللجان في جبهات ما وراء الحدود خلال الـ 24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com