أخبار اليمن

إستمرار المعارك بين عناصر الاصلاح والحوثيين في الجوف وأنباء عن عشرات القتلى والمصابين

تجددت الاشتباكات بين أتباع الحوثيين ورجال قبائل من أتباع تجمع الإصلاح الإسلامي للسيطرة على محافظة الجوف التي سقطت في أيدي المعارضة منذ بداية حركة الاحتجاجات.

وقالت مصادر قبلية إن 23 شخصا قتلوا يومي الجمعة والسبت عند انهيار اتفاق رعته قيادات في تكتل اللقاء المشترك بين الطرفين? إلا أن الحوثيين عادوا ورفضوا الالتزام به.

وبحسب قيادة الحوثيين في الجوف وصعدة? رفض الحوثيين تسليم موقع الصفراء العسكري طبقا?ٍ للاتفاق وطلبوا مهلة يومين حتى يتواصلوا مع قياداتهم في صعدة إلا أن مجموعات كبيرة من أنصار الحوثي داهمت مناطق يتواجد فيها قبائل موالون لتجمع الإصلاح تمهيدا?ٍ للسيطرة على مركز المحافظة ولواء عسكري كان سقط في وقت سابق بأيدي المعارضة بعد مغادرة الجهات الرسمية والعسكرية للمحافظة في فبراير الماضي. وتبعد الجوف عن العاصمة صنعاء بحدود (143) كيلو مترا?ٍ.

واكد المصدر بأن الطرفين الاصلاحيين والحوثيين يستخدمون الاسلحة المتوسطة والخفيفة في المواجهات ?مشيرا إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة حتى اليوم ( الثلاثاء) في عدد من المناطق في محافظة الجوف بين الاصلاحيين والحوثيين .

وكانت مواجهات قد اندلعت قبل اشهر في محافظة الجوف بين الحوثيين والاصلاحيين خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين الا أن وساطة قبلية نجحت في حينها من ايقاف المواجهات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com