عربي ودولي

القذافي يهدد بهجمات «استشهادية» في أوروبا

هدد الزعيم الليبي معمر القذافي أمس (الجمعة) بإرسال مئات الليبيين لشن هجمات في أوروبا ردا?ٍ على الحملة العسكرية التي يقودها حلف شمال الأطلسي ضده. وقال في كلمة تلفزيونية إن مئات الليبيين «سيستشهدون» في أوروبا وإن «العين بالعين والسن بالسن»? مضيفا?ٍ أنه سيمنحهم فرصة للعودة إلى صوابهم.

وأكد الزعيم الليبي أن نظامه لن يسقط? مطالبا?ٍ حلف شمال الأطلسي الذي يشن حملة عسكرية ضد قواته بوقف ضرباته. وقال القذافي في رسالة صوتية خلال تظاهرة شارك فيها الآلاف من أنصاره في سبها? معقله في جنوب غرب البلاد إن نظامه «لن يسقط? هذا النظام السياسي نظام الشعب الليبي»? مشددا?ٍ على أن الحلف الأطلسي «مخطئ إذا ظن أن بإمكانه إسقاط هذا النظام».

على صعيد آخر? افادت مصادر دبلوماسية الجمعة ان الامم المتحدة تبحث مع حكومة طرابلس والثوار الليبيين سبل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا خشية حصول نقص في المعدات واللوازم الطبية خصوصا?ٍ.

وأعلن مسئولون في الأمم المتحدة ان ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي? الهيئة السياسية للثوار الليبيين? وعن نظام العقيد معمر القذافي اجروا محادثات الأسبوع الماضي مع منظمة الصحة العالمية بهدف وضع لائحة بالمجالات التي يمكن استثناؤها من العقوبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com