تابع كل شيء بنفسه ثم قال ما حققتوا ؟

تابع كل شيء بنفسه ثم قال ما حققتوا ؟

- ‎فيبـأقـــلامـــهـم
زيد الغرسي

بقلم / زيد احمد الغرسي

– كان يسمع ويشاهد عن جرائم علي محسن الاحمر عشرات السنوات وظلمه ونهبه للأراضي وثروات البلد وبعد الثورة شاهد كيف ان هذا المجرم ترك كل امواله وهرب الى الرياض .
– كان يشاهد ويسمع يوميا توكل كرمان وقيادات الاصلاح وهم بيهددوا يوميا عيدخلوا لغرف النوم ويسووا ويعملوا وبعد الثورة شاهد كيف ان الناس تخلصوا منهم وارتاحوا وعادوا لحياتهم الطبيعية وممارسة اعمالهم .
– كان يسمع ويشاهد يوميا التقطعات في الطرقات بين المحافظات والقتل والنهب وسيطرة اولاد الاحمر على كل شيء وما حد كان يقدر يقلهم لا وبعد الثورة شاهدهم اذلاء في تركيا والرياض وغيرها .
– كان يشاهد بنفسه ويسمع المواكب العسكرية المرافقة للظالمين ويتأذى منهم وينتقدهم وكان احيانا يسمع كيف بيدعسوا المواطنين في الطرقات وبعد الثورة ولا سمع ولا شاف واحد منهم يخرج بتلك المواكب وقدوه مسكين بيوقف في النقطة ويخضع للتفتيش ولا يقدر يقل لا ومن اول من كان يوقفه سيقتله.
– كان يسمع عن القضايا وعدم حلها لعشرات السنوات والقتلى والجرحى في ذمتها وبعد الثورة سمع وشاهد عشرات القضايا حلوها انصار الله وحلوا كثير من قضايا الثأر والقضايا الاجتماعية ووغيرها .
– كان يشاهد يوميا التفجيرات في صنعاء والاغتيالات والطائرات بيسقطين في امانة العاصمة وقتل في كل محافظة وشاف التفجيرات في السبعين ومقتل اكثر من مئة جندي من الامن المركزي والتفجيرات في العرضي والذبح للجنود في بعض المحافظات وبعد الثورة شاهد المعسكرات التابعة للقاعدة والضغاطات والمفخخات والاسلاك والقناعات في جامعة الايمان واوكار الاجرام داخل صنعاء وخارج صنعاء والاجهزة الامنية تعلن القبض عليها .
– كان يسمع عن مكافحة الارهاب عشرات السنوات وما تم شئ وجت الثورة وكافحت الارهاب في المناسح ورداع والبيضاء وارحب وغيرها من المناطق في ايام معدودة .
– كان يشاهد ويسمع السفير الامريكي والسعودي وسفراء الدول العشر يتحكمون في كل شئ وسمع بنفسه السفير الامريكي وهو بيصرح انه الحاكم الفعلي لليمن وشاهد كل جرائمهم بطائراتهم بدون طيار وتدخلاتهم في كل شيء وبعدين شاف وسمع بنفسه انسحاب الامريكيين من صنعاء وتصريحهم المشهور الذي قالوا فيه لم يعد لدينا عمل في صنعاء .
– كان بنفسه يسمع هادي وهو بيفكك الصواريخ اليمنية بإشراف امريكي مباشر ودمر ما تبقى من قوة سلاح لدى الجيش وبعد الثورة بيسمع ويشاهد يوميا صناعات صاروخية ومدفعية وطائرات بدون طيار وقوة بحرية وتطور صناعي كبير والمشكلة يوميا بيشاهدها بأم عينيه ..
– كان يسمع عن الوصاية السعودية وتحكمها بالقرار اليمني وقتلها لليمنيين وما كانت لا حكومة ولا رئيس يسطى يقلهم ما يجوز وبعد الثورة شاف الصواريخ الى عمق الرياض وقتل المئات من ضباطهم وجنودهم .
– كان يسمع السعودي يقل لليمني في المملكة يا يماني يا حقير وبعد الثورة سمع وشاهد بنفسه اليمني بيقل للسعودي سلم نفسك انت محاصر .
– كان يسمع ويشاهد كيف كان الجيش اليمني يهزم في أي حرب يدخلها حتى في شارع الحصبة ما قد ينتصر وبعد الثورة بيسمع ويشاهد كيف ان الجيش اليمني واللجان الشعبية يتصدون لعدوان عاملي ويحققون الانتصارات عليه في اكثر من اربعين محور قتال وفي جبهات داخلية وخارجية وانتصارات يومية لما يقارب ثلاثة اعوام ولازالوا يقدمون المفاجآت
– وبعد كل هذا يجي يقلك ايش حققت ثورة 21 سبتمبر !!! انه الحقد الاعمى او انه الاستحمار بعينه

شارك