أخبار اليمن

هجوم بالاسلحةالنارية في تعز يؤدي بحياة جنديين والجيش في أبين يقتل عدد من قادة القاعدة

ادى هجوم بالاسلحة النارية نفذته ميليشيا مسلحة تنتمي إلى مجموعة أحزاب اللقاء المشترك المعارضة في محافظة تعز الى إستشهاد اثنين من الجنود واصابة خمسة اخرين كما افاد متحدث امني رسمي.
من جهة ثانية? اعلن مصدر عسكري عن إستشهاد عشرة جنود يمنيين كانوا يرتدون لباسا مدنيا ليل الاربعاء في هجوم شنه مسلحون من القاعدة استهدف حافلة اجرة كانت في طريقها الى مدينة لودر في محافظة ابين الجنوبية. واعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية ان القائد العسكري لتنظيم القاعدة في محافظة ابين وليد مشافي العسيري? وهو سعودي ضمن المطلوبين امنيا لدى السلطات السعودية? قتل في عملية نفذها اللواء 25 ميكانيكي. كما ذكر مصدر عسكري مسئول في المنطقة العسكرية الجنوبية إن القيادي في تنظيم القاعدة علي مبارك فراس الجهمي ومعه شايف الجربوع الحجازي وآخرين من التنظيم لقوا مصرعهم في مواجهات مع أبطال اللواء 25ميكا في محيط مدينة زنجبار بمحافظة أبين.
وأشار المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) إلى أن الجهمي يعتبر المسئول عن تنظيم القاعدة في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وقاد مجموعة مسلحة بينهم الحجازي في مايو الماضي واستهدف بكمين عددا من جنود اللواء 312 ما أدى إلى استشهاد خمسة منهم وإصابة آخرين.
وأوضح المصدر أن الجهمي يعد واحدا من أخطر عناصر القاعدة وسبق له أن قام بتدريب عدد من عناصر التنظيم على الأسلحة والعمليات الإرهابية ومن المطلوبين أمنيا في عدة قضايا أمنية.
وذكر أن المعلومات تشير إلى ان الجهمي سافر إلى أفغانستان عام 2000م ? وتدرب في معسكرات الفاروق التابعة لزعيم تنظيم القاعدة الصريع أسامة بن لادن ثم عاد إلى اليمن قبل أحداث الحادي عشر من سبتمبر بأربعة أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com