اﻹقتـصاديـــة

قبالة السواحل اليمنية.. قراصنة يهاجمون ناقلة نفط بالقذائف الصاروخية

إضطر طاقم السفينة المؤلف من 26 فردا?ٍ من التخلي عن الناقلة (بريليانت فيرتوسو) التي كانت تحمل اكثر من 141 ألف طن من زيت الوقود من أوكرانيا إلى تشينغداو في الصين بعد أن أطلق قراصنة أمس الأربعاء النار على قمرات النوم في الساعات الأولى من صباح أمس.
وقالت شركة (سنترال مير) المشغلة للناقلة في بيان لها «علمنا أن القراصنة أطلقوا قذيفة صاروخية على مكان النوم مما أدى إلى اشتعال النيران». وأضاف «نتيجة لذلك تخلى القراصنة عن مساعيهم للسيطرة على السفينة قرب ميناء عدن وتركوا مكان الحادث.. وطلب الربان إجلاء كل أفراد الطاقم. الا انه جرى استعادة الناقلة والشحنة في وقت لاحق.
وكانت قوات خفر السواحل اليمنية قد ساعدت في إنقاذ طاقم الناقلة .
ووفقا لمصادر محليه? فإنه لم يصب أي من أفراد الطاقم بجروح نتيجة للهجوم أو الحريق. كما لم ينتج عن الهجوم تسرب نفطي من الناقلة التي تم قطرها لاحقا إلى ميناء عدن.
وقالت قيادة القوات البحرية الدولية العاملة في مكافحة القرصنة بخليج عدن في بيان إن السفينة العملاقة التي ترفع علم ليبيريا أطلقت نداء استغاثة بعد منتصف ليل الثلاثاء إثر تعرضها للهجوم
وذكر البيان أن السفينة أبلغت بعد ذلك عن اندلاع حريق على متنها قبل أن يغادر أفراد الطاقم السفينة على متن قارب نجاة.
وأضاف البيان أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس فليبين سي” استجابت لنداء الاستغاثة? ولكنها لم تعثر على أثر للقراصنة عمد وصولها إلى مكان الناقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com