أخبار اليمنالعلـوم والـتـكنولوجـيا

الفلكي الشوافي ينفي وقوع اي نشاط زلزالي في اليمن وعمان خلال الساعات القادمة ويحذر الصين والتيوان

شهارة نت – صنعاء :

استبعد الباحث و الفلكي عدنان الشوافي حدوث اي نشاط زلازلي في اليمن وعمان خلال الساعات القادمة, وفقا لما تناقلته بعض وسائل الاعلام.

وقال الفلكي الشوافي على صفحته في الفيس بوك : ” ان ما نشرته مواقع اخبارية يمنية عن وقوع موجات تسونامي في صلالة و خليج عدن” وما تضمنته من تحذيرات بشان حدوث زلازل خلال 24 ساعة قبالة صلالة في الخليج و خليج عدن تصل الى 7 درجات على إثر لزلزال المكسيك يوم امس, بأنه غير صحيح ، مؤكدا ان تلك الاخبار لا أساس لها من الصحة سوى بالنهج العلمي أو المنطقي.

واضاف في منشوره الذي رصده شهارة نت ان تلك الاخبار مستمده من تخمينات رغم اسنادها بحسب تلك الوسائل الى مراكز دراسات رصد الزلازل، مجددا نفيه لصحة تلك المعلومات وطمئنته للجميع..

وقال : غدا ستتضح عدم صحة تلك التخمينات.
ونفي ما ذكرته المصادر عن حدوث زلزال قرابة سواحل صلالة اليوم, مؤكدا انه لم يحدث اي زلزال او حتى نشاط بسيط بقوة 2 درجة والذي لا يمكن ان يشعر به البشر منذ بداية العام 2017.

وأوضح الشوافي انه لا يمكن ان يحدث تسونامي على السواحل الجنوبية للجزيرة العربية خلال الثلاث الايام القادمة، مع الاشارة الى اضطراب الامواج و ارتفاعها بشكل ملحوظ في مناطق واسعة من الكرة الارضية خاصة شرق اسيا واندونيسيا.

وبين الشوافي بناء على متابعته لصور و خرائط الاقمار الصناعية انه لا يوجد حتى عواصف تثير القلق على خليج عدن و الخليج العربي.

و اشار الى ان تحذيراته بالنسبة لقارة آسيا من خلال تلك الخرائط تتمثل في عواصف استوائية في المحيط الهادي تستوجب متابعتها خلال أسبوع من اليوم من قبل الصين و تايوان.

وقال انه لا يستبعد ان تتحول تلك العواصف الى اعصار ممكن ان يأخذ اتجاهه نحو تايوان و الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com