ثقافــة وفنــون

هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تطلق مسابقة بحثية حول الصيد والفروسية عند العرب

أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن بدء الترشح لمسابقة “أفضل بحث في الصيد والفروسية عند العرب”? والتي تقام سنويا ضمن فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي? الذي ت?ْقام دورته الجديدة خلال الفترة من 14 ولغاية 17 سبتمبر 2011 بتنظيم من نادي صقاري الإمارات? وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي رئيس النادي.

وأكد عبدالله القبيسي مدير إدارة الاتصال في الهيئة ومدير معرض الصيد والفروسية بأبوظبي? أن تنظيم هذه المسابقة يهدف لتشجيع الباحثين والمختصين في مجال التراث? ونشر رسالة المعرض بعيدة المدى في المساهمة بالحفاظ على البيئة والتراث العربي? واستدامة الصيد? والترويج لأبوظبي كوجهة ثقافية تراثية عريقة? وكذلك تشجيع البحث العلمي العربي? وتحفيز نشاطات الباحثين وإبداعاتهم في مجالات توثيق وتأريخ التراث العريق للمنطقة? وبشكل خاص في مجال الصيد الذي ي?ْعتبر أحد أهم مقو?مات تراث الدولة ومنطقة الخليج العربي.

ي?ْذكر أنه من شروط تقديم البحث أن يقدم باللغة العربية وأن يتناول أحد جوانب الصيد والفروسية عند العرب? دون أي قيد على جنسية الباحث? وأن يكون البحث حديثا?ٍ ولم يسبق نشره في أي من وسائل الإعلام? وأن لا يكون قد فاز بأي جائزة عربية أو دولية. وأن يرفق المشارك مع بحثه نبذة مختصرة عن سيرته الذاتية? علما?ٍ بأن آخر موعد لاستلام الأعمال هو 07سبتمبر 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com