أخبار اليمن

المتحدث بإسم هيئة الطيران : الأمم المتحدة لن تقبل بإدارة مطار صنعاء الدولي بإعتباره مخالفا للاتفاقيات

شهارة نت – صنعاء :

 

اعتبر الدكتور مازن غانم المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد, مطالبة دول تحالف العدوان بقيادة السعودية من الأمم المتحدة إدارة مطار صنعاء الدولي بأنه تعنت مقصود من اجل الإستمرار في إغلاق المطار .

واكد ان استمرار الاغلاق للمطار من شأنه ان يزيد من معاناة الشعب اليمني وقتل المرضى الذين هم بحاجة ماسة للسفر الى الخارج لتلقي العلاج.

وأشار الدكتور غانم الى رفض الأمم المتحدة في السابق لطلب دول العدوان إدارة مطار صنعاء الدولي معتبرة أن إدارة المطار شأن سيادي يمني.

وقال “الأمم المتحدة لن تقبل بإدارة مطار صنعاء الدولي لأنه ليس من مهامها أو اختصاصها إدارة المطارات وتدرك جيدا بأن إدارة المطار من أي دولة أخرى دون موافقة الدولة صاحبة الشأن يتنافى مع نصوص معاهدة الطيران المدني والتي نصت في مادتها الأولى على سيادة الدولة الكاملة في مجالها الجوي”.

وطالب المتحدث الرسمي بإسم الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الأمم المتحدة التدخل السريع لرفع الحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء الدولي لإنقاذ حياة الآلاف من المرضى وعودة العالقين اليمنيين في الخارج.

وأكد أن مطار صنعاء الدولي آمن ويعمل وفقاً لإجراءات ومعايير دولية يشهد له بذلك هبوط طائرات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بشكل يومي.

وقال “إن الطائرات التي تصل مطار صنعاء الدولي تهبط وتغادر من مطارات دول مشاركة فيما يسمى التحالف وبالتالي لا داعي لمزيد من الادعاءات الواهية وتضليل للرأي العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com