أخبار اليمن

بنود اتفاق إنهاء الأزمة بين انصار الله وحزب المؤتمر

شهارة نت – صنعاء :

 

توصلت الاطراف الوطنية المناهضة للعدوان السعودي على اليمن, امس الاثنين, لاتفاق ينص على إزالة كل أسباب التوتر بين الطرفين (الانصار والمؤتمر) وعودة الأوضاع الأمنية لطبيعتها.

وقالت وكالة الانباء اليمنية سبأ إن لقاء وطني وسياسي موسع عقد بصنعاء دعا إليه الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى وبحضور نائبه قاسم لبوزة وعضوي المجلس صادق أمين ابو راس ومهدي المشاط، وأقر الاجتماع إزالة كل اسباب التوتر التي نتجت مؤخرا في العاصمة صنعاء وعودة الاوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي.

وبحسب الوكالة أقر الاجتماع أيضاً استمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الاخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من أي جهة.

وأقر اللقاء الذي حضره ممثلو مكوني المؤتمر الشعبي العام برئاسة امين عام المؤتمر عارف الزوكا ومكون انصار الله برئاسة الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الاعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة العدوان وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها او خلخلتها.

وأوضحت الوكالة أن “اللقاء ناقش التطورات الاخيرة واستمع الى كافة الآراء والمقترحات الكفيلة بتوحيد الصف الوطني وحماية الجبهة الداخلية وتعزيز وتعميق الشراكة الوطنية والاخوة في مواجهة كافة التحديات وفي مقدمتها استهداف الجبهة الداخلية وتصعيد العدوان في مختلف المحاور والانطلاق في العمل السياسي والاجتماعي من منطلقات الوفاء لتضحيات الشهداء الابرار وصبر وصمود الشعب اليمني العزيز المقاوم والثابت والذي وضع آماله وطموحه أمانة في أعناق حملة الدفاع عنه ضد الهجمة الوحشية من قبل العدوان السعودي الامريكي وتحالف اكثر من سبعة عشر دولة والحصار الجائر برا وبحرا وجوا في سوابق لم يشهد لها التاريخ مثيلا” بحسب الخبر الذي نشرته الوكالة.

وأعلن الناطق الرسمي لانصارالله محمد عبدالسلام توصل الانصار والمؤتمر لاتفاق برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس الأعلى وأعضاء المجلس، ينهي التوتر بين الطرفين وإنهاء التوترات التي أعقبت فعاليات الخميس الماضي.

وقال عبدالسلام في منشور في صفحته بموقع الفيسبوك “برئاسة رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس ورئاسة مكوني انصار الله والمؤتمر تم الاتفاق على إنهاء كافة التوترات التي نتجت بعد الفعاليات”

ونشر مقربون من انصار الله البنود التي جرى الاتفاق عليها لانهاء التوتر والخلاف بين انصار الله والمؤتمر . البنود ونص الإتفاق :

توصل طرفا تحالف صنعاء مساء  الاثنين لاتفاق هام حيث عقد في العاصمة صنعاء لقاء موسع حضره ممثلو مكوني المؤتمر الشعبي العام برئاسة امين عام المؤتمر عارف الزوكا ومكون انصار الله برئاسة الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام وكان اللقاء برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس السياسي وحضور نائب رئيس المجلس قاسم لبوزة والأعضاء صادق أمين أبو راس ومهدي المشاط.

وينص الاتفاق الذي انتهى به اللقاء على التالي:

* إزالة كل اسباب التوتر التي نتجت مؤخرا في العاصمة صنعاء وعودة الاوضاع الأمنية إلى شكلها الطبيعي قبل الفعاليات التي تمت الأسبوع الماضي.

* استمرار التحقيق الأمني المتخصص والمهني والمحايد في الأحداث الاخيرة وعدم استباق نتائج التحقيق من أي جهة.

* استمرار اللقاءات بين قيادة المكونات لوضع الحلول والمقترحات الاعلامية والسياسية وتوحيد كافة الجهود لمواجهة العدوان وتوحيد الجبهة الداخلية وعدم السماح لشقها او خلخلتها.

* الانطلاق في العمل السياسي والاجتماعي من منطلقات الوفاء لتضحيات الشهداء الابرار وصبر وصمود الشعب اليمني ضد الهجمة الوحشية من قبل “العدوان السعودي الامريكي” والحصار الجائر برا وبحرا وجوا في سوابق لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com