أخبار اليمن

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تندد بالغارات السعودية على منطقة سكنية في صنعاء

شهارة نت – متابعات :

في محاولة جديدة, لاعفاء نفسها عن اتخاذ اي موقف حازم تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها طيران تحالف العدوان ضد المدنيين, اكتفت اللجنة الدولية للصليب اأحمر، باصدار بيان نددت فيه بالغارات الجوية التي شنها التحالف بقيادة السعودية الليلة الماضية على حي فج عطان بالعاصمة صنعاء، والتي أسفرت عن استشهاد 14 شخصاً وإصابة 16 آخرين. وكان من بين الضحايا 5 أطفال، على الأقل، الأصغر منهم 3 سنوات فقط.

وقال نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، كارلوس مورازاني، بعد زيارة موقع الهجوم: “أشعر بالصدمة والحزن العميقين جراء الغارات الجوية التي شنت على حي سكني في صنعاء، وكان ثمانية من الضحايا من أفراد عائلة واحدة، بينهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و 10 سنوات”. واضاف “أن مثل هذه الخسائر فى الأرواح المدنية أمر صارخ وشنيع ومخالف للمبادئ الاساسية لقانون النزاعات المسلحة”.

وأضاف مورازاني: “فج عطان هو حي سكني في جنوب صنعاء حيث تعرضت ثلاثة مبان للضربات الجوية في حوالي الساعة 2 صباحا بالتوقيت المحلي. وأدت الضربات إلى تسوية اثنين منهم بالارض، وأصابت الثالثة بأضرار بالغة، مما جعل من الصعب للغاية البحث عن الجثث والمصابين تحت الانقاض.

وتابع السيد مورازاني: “من وجهة نظرنا على الأرض، لم يكن هناك أي هدف عسكري واضح”.

وبحسب البيان تأتي هذه التفجيرات بعد أن أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في وقت سابق من هذا الشهر عن انزعاجها العام إزاء تزايد الضربات الجوية ضد المدنيين في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com