أخبار اليمن

الامم المتحدة في احدث تصريحاتها حول اليمن .. شاهد مشفش حاجة

شهارة نت – صنعاء :

اعلنت الأمم المتحدة التي تتزعم المفاوضات لحل الازمة في اليمن أنها لا تعلم مصير إيرادات المحافظات الجنوبية اليمنية الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان السعودي.

وكانت الامم المتحدة قد وافقت ممثلها اسماعيل ولد الشيخ في سبتمبر من العام الماضي على نقل مقر البنك المركزي من صنعاء إلى عدن رغم التحذيرات المسبقه من مغبة مثل هذه الخطوة التي جاءت بضغوط من السعودية.

وبحسب مراقبين ل شهارة نت فقد تسبب نقل البنك المركزي الى عدن في انقطاع مرتبات موظفي الدولة ومضاعفة الأزمة الإنسانية نتيجة الفساد وتلاعب حكومة هادي بالاموال.

وقال مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في اليمن “اوكل لوتسما” يوم الثلاثاء، في إحاطة عبر الأقمار الاصطناعية للمركز الاعلامي التابع للأمم المتحدة في نيويورك : ” نحن نعلم أن البنك المركزي قد انتقل إلى عدن، ومن غير الواضح إلى أين تنتهي الإيرادات التي تحصل في محافظات اليمن الجنوبية وبيع أي نقد متبقٍ”. وأضاف “ليس من الواضح ما إذا كانت الأموال تذهب إلى البنك المركزي في عدن أو لحسابات الحكومة في الخارج، لكن ماهو واضح أنه أينما ذهبت تلك الأموال إلا أن المرتبات لم يتم دفعها من قبل الحكومة في عدن”.

وكان محافظ البنك المركزي المعين من حكومة هادي اعلن بعد شهور عدة من التلاعب بالمواطنين, ان التحالف اعاق توريد الايرادات الى البنك المركزي وذلك في محاولة للتنصل عن المسؤلية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق