أخبار اليمن

تعزيزات عسكرية تصل إلى تعز والسلطات المحلية تتهم قيادي معارض بقتل المواطنين

اكدت مصادر محلية في محافظة تعز انتشار عشرات الدبابات والمدرعات المصفحة وراجمات الصواريخ وناقلات الجند التابعة لقوات الحرس الجمهوري في مناطق مختلفة من ضواحي المدينة ومحيط مديرية شرعب السلام التي تشهد تواجد كثيف لعناصر مسلحة.

واضافت المصادر ان القوة جاءت من معسكر معاذ بن جبل في منطقة الج?ِن?ِد استعدادا لمواجهات محتملة مع مسلحين يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية? التي فرضت طوقا أمنيا على منطقة شرعب السلام.

وقال شهود عيان إن قذائف هاون أصابت محطة صغيرة لتوليد الكهرباء في حي عصيفرة بمدينة تعز وألحقت بها أضرارا بالغة.

وكانت مصادر محلية وشهود عيان قد أكدوا في تصريحات لـ”بي بي سي” في وقت سابق مقتل 12 جنديا من قوات الحرس الجمهوري وأحد المسلحين وإصابة سبعة آخرين في اشتباكات ضارية بين الطرفين شهدتها ضواحي مدينة تعز صباح السبت.

وتأتي هذه التطورات بعد الاعلان عن فقدان نحو خمسين جنديا بعد هجوم شنه الأربعاء الماضي مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة على قوات عسكرية كانت مرابطة في ملعب الوحدة بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوبي اليمن.

فيما أكدت مصادر محلية وشهود عيان ست جثث ما تزال مرمية حتى وقت متأخر من مساء أمس على أرضية الملعب بينها جثة قائد الأمن المركزي في المحافظة.

وفي مدينة تعز قالت مصادر محلية وشهود عيان إن تسعة جنود قتلوا في اشتباكات شهدتها ضواحي المدينة صباح السبت مع مسلحين بينهم مطلوبين امنيا?ٍ.

كما اتهمت السلطات المحلية في تعز مسلحين يتبعون احدى الشخصيات المعارضة للنظام بقتل احد المواطنين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق