فيما سلطنة عمان تدخل على خط المواجهه.. احتدام الصراع السعودي الاماراتي جنوب اليمن

فيما سلطنة عمان تدخل على خط المواجهه.. احتدام الصراع السعودي الاماراتي جنوب اليمن

شهارة نت – عدن :

تشهد العديد من المحافظات الجنوبية, حالة من التصعيد بين الفصائل المسلحة المحسوبة على الامارات والمليشيات الممولة من السعودية .
وبحسب مصادر محلية فإن هذا التصعيد وصل الى حد الاغتيالات وتفجير المعسكرات واستهداف شخصيات مقربة من الفار عبدربه منصور هادي, الامر الذي ينذر بانفجار الوضع الامني في عدن وابين على وجه الخصوص.
واكدت المصادر ل شهارة نت ان مسلحين موالين للامارات قاموا بإغتيال اثنين من الشخصيات الامنية,, احدهما يدعى محمد ناصر سعيد المارمي مسؤول إدارة المنافذ في جهاز الأمن القومي .
واشارت الى ان المارمي من اقارب الفار عبدربه منصور هادي وقد اغتيا ظهر اليوم في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن.، موضحة ان عملية الاغتيال تأتي كردة فعل من الامارات على هادي والسعودية, عقب استهداف مليشياتهم بسيارة مفخخة لاحد المعسكرات التابعة للامارات بمحافظة ابين.
الى ذلك نجا مسئول امني في عدن من محاولة اغتيال صباح اليوم بعد اكتشاف عبوة ناسفة زرعت اسفل سيارته, فيما مقتل احد المواطنين في لحج في ظروف غامضة.
وتعيش محافظة عدن ازمة خانقة في المشتقات النفطية نتيجة احتمال الصراع بين المرتزقة وتحالف العدوان.
وتدخل محافظة المهرة ولاول مرة مسرح الصراع السعودي الاماراتي, حيث اغتيل يوم امس قيادي بالغيظه.
واعتبر مراقبون ان عملية الاغتيال تعد بمثابة مؤشر على إدخال هذه المحافظة ضمن مشروع الفوضى والاغتيالات تمهيدا لاحتلالها بذريعة مكافحة ما يسمى الارهاب, موضحين ان عملية الاغتيال جاءت بعد نشر الامارات لعناصر من القاعدة وداعش في المحافظة الاسبوع الماضي وردت عمان بإرسال بعض الكتائب الى حدودها مع المهرة وتجنيس ما كان يعرف بسلطان المهرة

شارك