بن سلمان يستعد لتدشين اول منتجع سياحي تستطيع النساء فيه لبس المايوهات

بن سلمان يستعد لتدشين اول منتجع سياحي تستطيع النساء فيه لبس المايوهات

شهارة نت – وكالات :

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يستعد لفتح منتجع الشاطئ على ساحل البحر الأحمر وأنه سيسمح للنساء فيه بإرتداء البكيني ( المايوهات ).

وأشارت الصحيفة البريطانية، أن بن سلمان سيمول من خلال صندوق الاستثمار العام في البلاد، الذي يرأسه، المشروع الجديد الذي يعد كسراً لتقاليدها الدينية الصارمة.

وقال الصندوق في بيان له “إن مشروع البحر الأحمر سيكون منتجعاً فاخراً يقع في عدة جزر في البحر الأحمر ويغرق في مظاهر الطبيعة والثقافة”. وأضاف “أنه سيضع معايير جديدة للتنمية المستدامة تحقق للأجيال القادمة فرص للسياحة الفاخرة وتضع السعودية على خريطة السياحة الدولية”.

وترى الصحيفة البريطانية، أن ذلك يعتبر علامة على أن البلاد آخذة في الانفتاح تدريجياً، وذلك في ظل تشجيع شخصيات نافذة مثل ولي العهد على التغيير التدريجي، وسط رغبة لجذب الاستثمار والسياحة الأجنبيين.

وتطبق المملكة نظام “الولاية”، الذي يعني أن المرأة لا بد لها من الحصول على إذن أحد الأقارب الذكور من أجل مغادرة السعودية، أو الدراسة، أو الحصول على العديد من الخدمات الحكومية والطبية. ويفترض بالرجال كذلك أن تكون ملابسهم مُحتشمة، كذلك يمنع على النساء قيادة السيارات.

شارك