السياحـة والاثار

فصوص عقيق نادرة:عبدالكريم نزار: أتمنى أن أهدي الفص الذي يحمل صورة الحجر الاسود لخادم

عشر سنوات مضت منذ أن بدأ الشاب عبدالكريم نزار مشواره في جمع الاحجار الكريمة النادرة.. العقيق اليماني ذائع الصيت.. قادته الصدفة ولم يكن يدري انها ستتحول الى رغبة جامحة وإلى هواية اثرت في حياته وجعلته يحث الخطى ويجند طاقته وموارده الذاتية لاقتناء والحصول على الفصوص النادرة من العقيق اليمني الذي يتوراى في باطن الصخور الصلبة وفي عمق الجبال الشاهقة.. وفي منطقة آنس وعنس وفي محافظة ذمار وفي حراز والمحويت وغير ها من المناطق يتواجد «العقيق المشجر». الأشياء النادرة.. والثمينة تستهوي عبدالكريم نزار وهل مثل العقيق اليمني الذي احتوى في جودته وثناياه صورا?ٍ ربانية بديعة.. منها صورة الكعبة المشرفة..وصور للحجر الاسود? وصور لقبة الصخرة في بيت المقدس بقرب المسجد الأقصى المبارك.
أو النصوص النادرة التي حملت صورة السلطان قابوس بن سعيد.. وصورة خارطة سلطنة عمان ولتأكيد طبيعة هذه الفصوص من العقيق النادرة جدا?ٍ اخضعت هذه النصوص لفحوص مخبرية مهمة.. بدءا?ٍ من الفحوص التي اجريت في المختبرات المركزية لوزارة النفط والمعادن بصنعاء التي اكدت انها فصوص عقيق طبيعية ونادرة جدا?ٍ..
ولم يكتف «نزار» بذلك في??ٍمم نحو الامارات العربية المتحدة إلى دبي وفحصت هذه الفصوص النادرة في المختبرات المركزية في بلدية دبي التي اكدت وفق الشهادة الدولية التي منحت لعبد الكريم نزار انها نقية جدا?ٍ وطبيعة ونادرة.. وله الحق أن يعتز بهذه الفصوص النادرة والثمينة.
ومما يضاعف من أهمية هذه الفصوص الجميلة والنادرة والمميزة اقتناع «نزار» عن بيعها بأثمان باهظة.. انها نوع من علاقة عشق قوية بهذه المجموعة النادرة وعن حكاية الفص العقيقي الذي يحمل في ثناياه صورة «الحجر الأسود».. وهي صورة طبق الاصل للحجر الأسود في الكعبة المشرفة?..
ويقول عبدالكريم نزار.. حصلت على هذا الفص النادر اثناء بحثي المضني عن القطع النادرة.. ووقع في يده هذا الفص النادر جدا?ٍ.. وأخضعه للفحص من جهات مختصة محلية ودولية في صنعاء ودبي.وقد نشرت عن هذا الفص معلومات وصور في أكثر من 25 صحيفة يمنية وصحف خليجية ولبنانية واحتفت به مواقع الكترونية محلية وعربية وقد اعلن نزار جامع الاحجار الكريمة النادرة انه ينوي اهداء فص العقيقي الذي يحمل صورة الحجر الاسود الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية اعتزازا?ٍ بدوره العربي والاسلامي.. وإجلالا?ٍ لدعمه اليمن واستقراره وأمنه ووحدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com