أخبار اليمن

الرقابة الشعبية تستعيد 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة

شهارة نت – صنعاء :

كشف مصدر في الرقابة الشعبية عن استعادة مايزيد عن نصف مليار ريال الى خزينة الدولة وذلك ضمن المساعي الوطنية في الرقابة ومحاربة الفساد وفِي ظل غياب الأجهزة الرقابية الرسمية .

وقال ان الرقابة الشعبية تمكنت من استعاد مبلغ وقدره 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة وهو المبلغ المتعلق بجريمة الفساد في الهيئة العامة لرعاية اسر شهداء ومناضلي الثورة اليمنية البالغ عددهم 3500 حالة مقيدة بكشوفات الهيئة التي تم الإعلان عنها سابقا.

وكانت الرقابة الشعبية قد سلمت ملف القضية المذكور بعد دراسته الى النيابة العامة والتي بدورها اتخذت الاجراءات المناسبة.

واشاد المصدر  بالإجراءات التي إتخذتها نيابة الأموال العامة إزاء ملف هيئة شهداء ومناضلي الثورة والذي على إثره قامت الهيئة بإرجاع أكثر من 586 مليون ريال إلى خزينة الدولة وهو أمر يضعها في ظرف تخفيف العقاب في تقدير القضاء, مضيفا ان استجابة الهيئة لملف القضية الذي قدمته الرقابة الشعبية للنيابة العامة وتعاطيها مع ذلك بمسؤلية وارجاع تلك المبالغ يجعلها في موقف تستحق الشكر.

كما ثمن دور وزير المالية وتعاونه في هذه القضية.

واضاف المصدر ان الرقابة الشعبية تؤكد ان ملف القضية المذكور إقتصر فقط على العام 2015-2016م ما يجعل النيابة العامة أمام ضرورة مراجعتها للأعوام السابقة .

وعبرت الرقابة الشعبية عن املها من النيابة العامة سرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة في ملفات الفساد الاخرى التي تم تسليمها مؤخرا كونها تمثل ارقاما بعشرات المليارات وتشكل ضرراً على الإقتصاد الوطني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com