ابناء اليمـن في المهجـــر

150 طالباً يمنياً في الصين مهددون بالسجن

شهارة نت – بكين :

شكا عدد من الطلاب اليمنيين الخريجين من جمهورية الصين من إنتهاء إقاماتهم في 15 من الشهر الجاري وعدم قيام جامعاتهم بالتمديد لإقاماتهم.
واكد الطلاب والذين يصل عددهم لـ 150 طالباً انه وبسبب تجاوز مدة الإقامة القانونية فإنهم ملزمون بدفع 100 دولار غرامة عن كل يوم وهذا يمثل عبء إضافي على الطلاب وعوائلهم إضافة الى اعباء السفر.
واشار هؤلاء الطلاب في اتصالاتهم مع موقع ” شهارة نت” انهم ونتيجة لظروفهم الصعبة وتجاهل السفارة لهم وعدم تحركها لحل مشاكلهم المالية والدراسية فإنهم مهددون بالسجن لعدم مقدرتهم دفع الغرامات المستحقة بسبب عدم تجديد إقاماتهم.
وكان اتحاد طلاب اليمن في الصين طالب السفير اليمني محمد عثمان المخلافي صرف قيمة تذاكر الخريجين القانونية من وفر ميزانية السفارة اسوة ببقية السفارات ونزولاً عند توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بحل مشاكل الطلابومعالجة اوضاعهم الناتجة عن التأخر في الصرف.
وحمل الاتحاد في بيان تلقى “شهارة نت”، نسخة منه ، السفير المخلافي المسؤولية الاخلاقية والانسانية والقانونية والتاريخية في حال لم تقم السفارة بحل هذه المشكلة.
الجدير ذكره ان اغلب السفارات اليمنية في الخارج صرفت تذاكر سفر للطلاب اليمنيين من وفر الموازنات المرصودة لها الا السفارة اليمنية في الصين التي تجاهلت مشاكل وقضايا الطلاب اليمنيين رغم التوجيهات الصادرة من اعلى المستويات لحل تلك المشاكل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق