أخبار اليمن

الشيخ الغولي : خطاب الرئيس صالح سيحمل العفو وعودته باتت قريبة

توقع رئيس المنظمة اليمنية لحماية المكتسبات الوطنية الشيخ علي بن سنان الغولي الذي يزور المملكة حاليا? أن يكون خطاب الرئيس اليمني علي عبدالله صالح المرتقب متوازنا يقدم فيه العفو والتسامح رغم ما حدث له في يوم الجمعة الدامي.
مشيرا إلى أن عودة الرئيس باتت قريبة.
وأشار إلى أن “كثيرا من مطالب الشباب المتظاهر عادلة ونحن نقف معهم ولكن لا نرضى أن ينساقوا ويصبحوا أداة في أيدي من يسعون للفتنة”.
من جهة ثانية وزعت الجماعات المسلحة التي يعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة وتطلق على نفسها اسم “أنصار الشريعة” منشورات على سكان محافظة أبين تعهدت خلالها بمعالجة المشاكل التي يعانون منها. وحذرت الجماعات من خلال المنشورات التي وزعتها على نطاق واسع في منطقتي زنجبار وجعار? من بيع الصحف والمجلات الهابطة وأخذ الضرائب والجمارك كونها غير شرعية? وأن من يخالفها سيتعرض لعقاب شديد.
وتحدثت مصادر قبلية في أبين عن مشاورات مكثفة لتشكيل جيش قبلي (صحوات) من أبناء المحافظة? يتولى مقاتلة الجماعات المسلحة في المحافظة. وتشير المصادر إلى أن الجيش القبلي الذي سيتم دعمه من قبل القائد العسكري في الجيش اليمني فيصل رجب وقادة آخرين سيتولى بسط السيطرة على المناطق التي باتت تسيطر عليها الجماعات المسلحة. وأوضحت أن لقاءات عقدت في عدن ضمت رجال قبائل وعسكريين ينتمون إلى محافظة أبين كرست للترتيب لتشكيل الجيش القبلي? حيث من المتوقع أن يتم تسليح أفراده وتدريبهم قبل الدفع بهم إلى جبهات القتال.
على صعيد آخر قالت مصادر محلية بمنطقة أرحب? شمال صنعاء إن ثلاثة أشخاص قتلوا وجرح عدد آخر بقصف شنته قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل الرئيس علي عبدالله صالح على عدة قرى. وبحسب المصادر? شنت قوات الحرس الجمهوري قصفا?ٍ عنيفا?ٍ منذ مساء أول من أمس وحتى فجر الأمس على عدة قرى في أرحب? مما أسفر عن مقتل مواطنين اثنين في منطقة بني جرموز? إضافة إلى قتيل ثالث من بيت الزبيري يدعى عبدالولي الزبيري? كما سقط عدد آخر من الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com