الصحــة والجمال

تدريب 30 متدربا” بمجال حماية الأطفال في حالة الطوارئ بمحافظة الحديدة

بدأت يوم أمس الأحد بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة دورة تدريبية لفريق حماية الطفولة في حالة الطوارئ والأماكن الأمنة والصديقة لة والتي تنظمها جمعية الأصلاح الأجتماعي الخيرية بمحافظة الحديدة بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف.
وتهدف الدورة التي تستمر خمسة أيام إلى تدريب 15 مشاركا” ومشاركة بمهارات التعامل مع الأطفال وتأهيلهم وحمايتهم خلال أوضاع الأزمات وما بعد الأزمات ? وتعريفهم بالأساليب الحديثة و الطرق العلمية لتوفير الأماكن الامنة والصديقة للطفل في مثل هذه المخيمات وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم .
وفي أفتتاح الدورة ألقيت العديد من الكلمات من قبل الدكتور / خالد الشيباني مدير مكتب اليونيسيف بالحديدة والاستاذ / عبدالله عبدالرحيم مدير جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بفرع الحديدة أشارتا في مجملها الى أهمية هذة الدورة في إكساب المشاركين مهارات تدريبية في مجال تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المتأثرين من النزاعات المسلحة والطرق العلمية لتوفير الأماكن الامنة والصديقة للطفل وحماية الطفل والإجراءات السليمة للحماية .
وأشارالأخ / فيصل الغشيمي منسق الدورة الى أن الدورة تهدف الى تطوير مستوى فريق حماية الطفولة من أجل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطفل وحماية الأطفال في حالات الطوارئ والأماكن الصديقة . وأشار الى أن المشاركين سيتعرفون على مفاهيم حماية الأطفال في حالة الطوارئ ومعايير تطبيق الاماكن الصديقة للطفل وكيف أنشأت الأماكن صديقة للأطفال و تأثير حالة الطوارئ عن الأطفال ونظرة عامة حول حالة الطوارئ للأطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com