أخبار اليمن

ضبط 6 ومصرع 5 من عناصر تنظيم القاعدة في مواجهات مسلحة مع الجيش اليمني

لقي 5 من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم وأصيب آخرون? بينما تم ضبط 6 آخرين في مواجهات مسلحة بين أفراد القوات المسلحة والأمن مع عناصر التنظيم جنوب اليمن? في حين أصيب 7 جنود في هذه المواجهات.

وقال مصدر مسؤول بالمنطقة العسكرية الجنوبية? وقال في بيان صحفي له? اليوم الاثنين? إن أفراد من القوات المسلحة تمكنوا أمس الأحد من إحباط مخطط لعمليات إرهابية كانت عناصر من خلية تابعة لتنظيم “القاعدة” يعتزمون تنفيذه لاستهداف منشآت حيوية واقتصادية في محافظة “عدن”.

أضاف المصدر أن أفراد اللواء 31 و39 مدرع ألقوا القبض على ستة من أخطر عناصر التنظيم تخصصوا في صنع وتفجير العبوات الناسفة? وعثر بحوزتهم على بطاريات للتفجير وأجهزة لاسلكية? وكانوا يحاولون التسلل إلى محافظة عدن? من خلال التمويه على أفراد القوات المسلحة الذين يؤدون واجبهم في نقطة “العلم” للمرور عبر النقطة.

وتابع المصدر قائلا: “إن خمسة من عناصر القاعدة قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات مع أبطال القوات المسلحة في “وادي دوفس” بمحافظة “عدن”? والذين أصيب منهم سبعة جنود بجروح مختلفة”.

وأكد أن الضربات الموجعة التي سددتها القوات المسلحة والأمن خلال الأيام الماضية وبمشاركة القوات الجوية ضد جيوب الإرهاب ومخابئه أدت إلى كسر شوكة تلك العناصر? وألحقت بهم خسائر فادحة? كما أكد مواصلة ملاحقة من تبقي من تلك العناصر للقبض? ولن يسمح لهم بجعل أي منطقة في محافظة “أبين” أو غيرها من المناطق وكرا للإرهاب والتطرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com