الصحــافــة والإعلام

حملة الأيادي البيضاء تختتم أولى مشاريعها “المرأة النموذج” الذي ب?ْث على 70 قناة عربية

انتهت حملة الأيادي البيضاء من برنامج “المرأة النموذج” الذي قام ببث أربعين حلقة /كل اسبوع حلقة/ خلال الأشهر الماضية على 70 قناة فضائية عربية وسلط فيها الضوء على أحوال المرأة العربية وما أنجزته في مسيرتها باتجاه تمكينها من ممارسة دورها الفاعل كشريك كامل في التنمية? وتقدم المجتمعات في مختلف الدول العربية حيث عرض خلالها تجارب سيدات فاضلات من تلك البلدان.

وقد اطلق اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون خلال الملتقى الخامس للمنتجين العرب والذي عقد في جامعة الدول العربية في ديسمبر 2008 أكبر حملة إعلامية تستثمر الإعلام المرئي والمسموع والمقروء لتسليط الضوء على قضايا المرأة في الوطن العربي تحت اسم “حملة الأيادي البيضاء من أجل المرأة” ولبلوغ الحملة أهدافها أطلقت مجموعة من المشاريع الإعلامية والبرامج التلفزيونية التي تركز على الدعم الاجتماعي وتفعيل دور المؤسسات لدعم قضايا المرأة والحفاظ على حقوقها? وكان أول مشاريع الحملة البرنامج التلفزيوني الشهير “المرأة النموذج”.

هذا وقد قام برنامج المرأة النموذج الذي تقدمه سفيرة الأيادي البيضاء الإعلامية رحاب زين الدين بتسليط الضوء على العديد من الشخصيات الريادية المهتمة بقضايا المرأة في الوطن العربي? منها السيدة منى الهراوي ومعالي بهية الحريري ومعالي ليلى الصلح والأميرة حياة أرسلان من لبنان? ومعالي ديالا الحاج عارف ومعالي مها قنوت من سوريا? والسيدة فرخندة حسن والسفيرة ماجدة شاهين من مصر? والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني من قطر? كما خصص البرنامج حلقة استثنائية خاصة بسمو الشيخة “فاطمة بنت مبارك” استعرضت الحلقة مسيرة العطاء الكبير لصاحبة السمو على المستويات الوطنية والاقليمية والعالمية.

الجدير بالذكر أن حملة الأيادي البيضاء تقوم حاليا بالتحضر لثاني مشاريعها برنامج لقاء “السيدات الأول” حسب ما صرح به الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب الإعلامي مصطفى سلامة? حيث سيقوم البرنامج بتسليط الضوء على هذه الشخصيات الإنسانية ودورها في تقديم الدعم الاجتماعي الحيوي في بلدانها وخارجها من خلال دعمهن ورعايتهن للمؤسسات التي ترعى المرأة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق