السياحـة والاثار

أكاديميون يوصون بضرورة تطوير وتحديث البرامج السياحة

أوصى أكاديميين, بالاهتمام بالمقومات السياحية والطبيعية في اليمن وحماية السياح الأجانب والعرب إثناء زياراتهم وتحركاتهم, مؤكدين في ندوة نظمتها منظمة أنصار السياحة استضافتها مكتبة العامة بذمار, وحملت عنوان (السياحة ودورها في دعم الاقتصاد والتنمية), على ضرورة الاطلاع على تجارب الدول التي سبقت اليمن في تطوير وتحديث البرامج السياحة والاستفادة منها.وفي الندوة التي تعد الأول التي تنظمها المنظمة في المحافظة, أكد عامر الضبياني رئيس المنظمة , ان مثل هذه الفعاليات تأتي انطلاقا من المسئولية التي تقع على عاتقنا كمنظمات أهلية للوقوف يدا واحدة مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص في بناء اليمن الحديث, وقال :أن وتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تعيشها بلادنا هي في تكاتف الجميع.

لتبدءا محاور الندوة حيث تطرق( الدكتور / منصور الحاج) نائب عميد كلية التربية للشئون الأكاديمية والدراسات العليا بورقة عمل أوضح خلالها مفهوم السياحة وأنواعها, وانتقلت الندوة إلى المحور الثاني حيث شارك(المهندس / عبدالسلام الميري) بورقة عمل عدد خلالها مقومات السياحة في بلادنا. وشارك أيضا (الدكتور / حسام الحكيمي) بورقه عمل حول المحور الثالث من محاور الندوة أوضح فيها إلى دور السياحة في دعم الاقتصاد والتنمية.

بينما أكد (الدكتور / خليل الوجية) نائب رئيس الجامعة ذمار, على أهمية السياحة في دعم الاقتصاد في دول العالم , مشيرا?ٍ إلى طرق وأساليب تطوير السياحة في اليمن مستشهدا بعدد من تجارب بلدان العالم لتطوير وتحديث السياحة كونها تعتبر من أهم الموارد لعدد من دول العالم.

حضر الندوة عدد من المسئولين منهم وكيل المحافظة المساعد حمود دماج, ومدير مكتب الثقافة “محمد العومري” والعميد / عبدالكريم العديني مدير امن المحافظة وعدد من مدراء العموم وممثلي القطاع الخاص وعدد من المهتمين في المجال السياحي والأدباء والمثقفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com