أخبار اليمن

توقيف مدير السجن المركزي بالمكلا ونائبه على ذمة هروب سجناء القاعدة

كشف مصدر امني عن توقيف مدير السجن المركزي بمدينة المكلا في محافظة حضرموت ونائبه وعدد من الجنود على ذمة التحقيق في عملية هروب عدد من سجناء القاعدة الاربعاء .

وأعلن مصدر أمني عن بدء التحقيقات في عملية فرار 63 سجينا ينتمون لتنظيم القاعدة من السجن المركزي بمدينة المكلا في محافظة حضرموت شرقي اليمن يوم الاربعاء الماضي.

وقال المصدر الامني في تصريح نشر على موقع وزارة الدفاع ان لجنة أمنية من العاصمة صنعاء توجهت يوم أمس الى مدينة المكلا لبدء عملية التحقيق.

وذكر المصدر انه تم العثور في منطقة (الغليلة) على جثة يعتقد انها لأحد السجناء الفارين ويجري حاليا التحقق من هوية صاحبها مشيرا الى أن القتيل الثالث من بين السجناء الذي كان قد أعلن على أنه خالد باتيس المحكوم عليه بالسجن 12 سنة اتضح في ما بعد انه سلطان علي سليمان الصيعري أحد عناصر خلية تريم الارهابية والمحكوم عليه بالاعدام وهي الخلية المكونة من 16 متهما بينهم أربعة سوريين وسعودي.

وكشفت التحقيقات الاولية مع العنصرين التابعين لتنظيم القاعدة اللذين تم ضبطهما خلال عملية الفرار الى أنهم قاموا بحفر نفق الهروب من داخل أحد العنابر وبطول 35 مترا الى خارج سور السجن وان عملية الحفر استغرقت حوالي 25 يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com