أخبار اليمنالصحــافــة والإعلام

قناة الجزيرة تصدر توضيح بشأن افتتاح مكتبها بصنعاء

شهارة نت – صنعاء :

اصدرت قناة الجزيرة القطرية على لسان مدير مكتبها في اليمن ” سعيد ثابت ” توضيحا بشأن ما أشيع في بعض وسائل الإعلام المحلية اليمنية حول طلب فتح مكتب شبكة الجزيرة الإعلامية في العاصمة صنعاء .
ويأتي تصريح قناة الجزيرة حول العمل في العاصمة صنعاء, متزامنا مع الضجة الكبيرة التي اثيرت بهذا الشأن وسط الشارع اليمني وفي الوسط السياسي والاجتماعي وكذا على مواقع التواصل الاجتماعي.
حيث اكدت تلك الاوساط رفضها القاطع لأي خطوة في هذا الاتجاه على اعتبار أن قناة الجزيرة خصوصا ودويلة قطر عموما كانت ولازالت جزء لا يتجزأ من العدوان على اليمن.
ناهيك عن مساعيها في السنوات الماضية لإشعال نار الفتنة في اليمن والتحريض ضد المؤسسة العسكرية والامنية, وكذا تشويهها لصورة اليمن من خلال تضخيم العمليات الارهابية وربطها باليمنيين.
وكان مدير مكتب الجزيرة في اليمن اصدر التوضيح التالي:
1- المكتب يعمل في إطارالقانون ولديه تصريح رسمي بذلك من وزارة الإعلام اليمنية ولايحتاج إلى تصريح آخر ليزاول عمله.
2- اضطرت إدارة وطاقم مكتب الجزيرة في اليمن أن تترك العاصمة صنعاء بعد مداهمة المكتب وإغلاقه بقوة السلاح ثم نهب أجهزته ومعداته وأثاثه، ومطاردة طواقمه وتهديدهم بالقتل من قبل مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع.
3- يحرص المكتب أن يكون موجودا في كل الساحة اليمنية وفي المقدمة العاصمة صنعاء وأن يغطي الأحداث ويتابع التطورات المختلفة بمهنية وحيادية بعيدا عن أي استقطابات أوإملاءات سياسية..
4- يؤكد مكتب الجزيرة في اليمن أنه يسعى لخدمة الرأي العام بتقديم الخبر والمعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، ويجسد شعار الجزيرة باعتبارها منبر الرأي والرأي الآخر، وليس طرفا في الصراعات السياسية..
5- حرصت قناة الجزيرة ومكتبها في اليمن منذ بداية تفجر الأزمة ثم اندلاع الحرب أن تغطي الأحداث في جميع المحافظات اليمنية ومن كل الجوانب وأن يشارك كل الأطراف في تقديم وجهات نظرهم على منبرها غير أن إغلاق مليشيات الحوثي وصالح للمكتب وسعيها لايذاء طاقمه ورفض السياسيين والمتحدثين باسمهاالظهور على شاشة الجزيرة ومقاطعتهم لها جعل التغطية تبدو غير متوازنة نسبيا رغم ما بذلته القناة من جهد في استضافة أشخاص مقربين لوجهة نظرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com