عربي ودولي

مجزرة جديدة يرتكبها التحالف الامريكي بحق السوريين ويقتل 40 مدينا بدير الزور

شهارة نت – سوريا :

ارتكب طيران “التحالف الأمريكي” مجزرة جديدة بحق السوريين عبر اعتدائه اليوم بغارات مكثفة على قرية الدبلان بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها أكثر من 40 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا):عن مصادر محلية قولها ان 40 مدنيا، معظمهم من الأطفال والنساء، لقوا مصرعهم اليوم في غارات نفذها طيران التحالف الدولي على قرية الدبلان بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت (سانا) نقلا عن مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة نفذت غارات جوية على منازل المدنيين في قرية الدبلان في ناحية العشارة بمنطقة الميادين مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 مدنيا معظمهم من الأطفال والنساء ناهيك عن “عشرات الجرحى ووقوع دمار كبير في منازل الأهالي وممتلكاتهم”.

وأشارت المصادر إلى أن القرية المذكورة شهدت نزوح الكثير من السكان المحليين صباح الأربعاء في جو من الخوف والذعر باتجاه البادية هربا من ضربات طيران التحالف الدولي، تاركين منازلهم ومواشيهم وأرزاقهم.

وقصف طيران (التحالف) الاثنين الماضي منطقة تل الشاير قرب الحدود السورية العراقية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي ما أسفر عن استشهاد 12 شخصا من عائلة واحدة وذلك بعد 5 أيام من قصفه معبرا مائيا على نهر الفرات شرق مدينة دير الزور ما أدى الى استشهاد 3 مدنيين.

ويشن مايسمي “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الامريكية غارات جوية دمرت البني التحتية في كلا من اليمن وسوريا وارتكبت المجازر الوحشية بحق الالاف من المدنيين الابرياء معظمهم من النساء والاطفال بزعم محاربة الارهاب والدفاع عن الشرعية الزائفة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق