محافظات

حزب الحق بذمار يشيد بصمود الشعب اليمني

شهارة نت – ذمار :

 

أشاد عدد من السياسيين بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان السعودي المستمر منذ أكثر من عامين وفي الأمسية الختامية لحزب الحق فرع ذمار والبيضاء لفعاليته الرمضانية.

قال رئيس الفرع الاستاذ عبد الواحد الشرفي إن الشعب اليمني ضرب أروع الأمثلة والصور في الصمود الاسطوري الذي يجب أن يقف الإنسان إجلالا له. داعيا السلطة إلى العمل من أجل تخفيف أعباء وتبعات العدوان والحصار ومحاربة الفساد.

من جهته قال الاستاذ عبدالوهاب النجحي أمين سر فرع حزب البعث العربي الاشتراكي إن صمود شعبنا العظيم لأكثر من ثمانمائة يوم مدعاة الاعتزاز مما يحتم على المجلس السياسي وحكومة الانقاذ مضاعفة جهودهما في توفير الخدمات الضرورية والحد الادنى من العيش الكريم بالرغم مما يشهده الوطن من حصار اقتصادي وانساني.

مستغربا في الوقت ذاته انحياز مجلس الأمن لقوى العدوان السعودي الأمريكي واغفاله استمرار قتل الشعب اليمني وحصاره وتجويعه.

أما الأستاذ عبدالمجيد مطهر رئيس الدائرة الثقافية بفرع حزب الحق فقد تطرق في ورقته المقدمة للأمسية عن “رسالة أمير المؤمنين علي عليه السلام للأشتر النخعي” لصور الظلم والمعاناة التي يتعرض لها الشعب جراء العدوان الغاشم مشيرا إلى ضرورة استلهام من أسمائهم بمسؤلي الدولة بمعاني العدالة وسياسة أمور الرعية التي اشتملت عليها الرسالة التاريخية والقيمة لخليفة رسول الله والتي بعثها لعامله في مصر مالك بن الحارث الأشتر النخعي.

كما دعا إلى نشر ثقافة التسامح والتعايش وترسيخها. وأشارت بعض مداخلات الحاضرين الأمسية الختامية بمقر فرع حزب الحق إلى أهمية رسالة الإمام عليه السلام كوثيقة سياسية تؤسس لمبادئ العدل والمساواة وبناء الدولة.

ولفتت المداخلات إلى تفاقم الحالات الصحية والإنسانية وانتشار الأمراض والأوبئة جراء الحصار الجائر المفروض على الوطن. حضر الأمسية عدد من قيادات فروع الأحزاب والقوى السياسية وجمع من أعضاء حزب الحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com