اراء وتحليلات

جوازات حضرموت ونمر في مواجهة يتيم

* قد يظن القارئ الكريم ? بأن هذا العنوان من قبيل الفبركة الإعلامية و الحذلقة الصحفية ? لغرض شد انتباه القارئ وجذبه لقراءة المادة عنوة ? وحرصه على معرفة ماجرى ? قد يبدوا كذالك نوعا?ٍ ما ? ولكن هذا الواقعة وتلكم المواجهة حصلت فعلا?ٍ في الواقع ? وتحصل كل يوم تقريبا?ٍ في اورقة هذه المصلحة الحكومية الحيوية ?والتي من المفترض أن تكون إسما?ٍ على مسمى ? في تسهيل إجراءات المواطنين لغرض الحصول على جواز سفر لمساعدتهم في دفع الفقر والفاقة عنهم ? ولو بالغربة والهجرة عن الأوطان بعد استحالة العيش في ظل الأوضاع الجارية من غلاء في الأسعار وفسادا?ٍ منتشر لحكومة الحزب الحاكم فكفى هذا وصمه عار وخزي وندامة .

*أما كيف حصلت المواجهة الغير متكافئة لهذا اليتيم الضعيف مع ذلكم النمر العاتي ? هي بأن تحصل هذا اليتيم ابن التاسعة من العمر على فيزة من شقيقته المهاجرة ? لغرض استقدامه وكفالته ? بعد فقده لحنان الأب والأم ? جرم هذا المسكين عدم استصحابه لشهادة ميلاده الأصل وإنما صورة الشهادة لحظه العاثر ? ردت معاملته في وجهه بطريقة قاسية من قبل هذا العقيد /النمر الذي عق?ٍد الأمور بعد احالته للمصلحة ? بدلا?ٍ من مسحة لرأس هذا اليتيم بلمسة حانية تذكره بعاطفة الأبوة الذي ح?ْرم منها قدرا?ٍ .

*هذا النمر من الحرس القديم بكل قسوته وجبروته ? لا يقبل شفاعة بعيد ولا قريب ? ولوكان مديره المباشر في العمل بحكم التسلسل الوظيفي والمهني ? ولذلك لاســتقواه بظهر يحميه ? ووجاهة تغنيه ? هذه المعاملات وغيرها تكر?ه الناس بالنظام وزلاميته وتحثهم حثا?ٍ للخروج في المظاهرات لغرض إسقاط النظام وتنادي برحيل الحاكم المتجبر ليرحل معه هؤلاء الشرذمة وهؤلاء النمور الضاوية ? نحن نقول في الختام ارحل لهذا النمر لتسهل معاملات المواطنين ? ونهيب بقادة وزاره الداخلية لإقصاء هذا النمر وغيره عن المصالح العامة للمواطنين وإحلال بدلا?ٍ عنه من يحسن التعامل مع البشر .

..آمل ذلك..

mosabeh5@gmail.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com