منــوعات

الملتقى الوطني يدرب 40 شابا في مهارات الرصد والتوثيق

اختتم الملتقى الوطني لحقوق الإنسان NFHR اليوم الاثنين الورشة التدريبية الخاصة بالناشطين في ساحة التغيير بمحافظة الحديدة في مجال “مهارات الرصد والتوثيق خلال قمع الفعاليات السلمية”

الورشة التي أقيمت في خيمة المركز الإعلامي بساحة التغيير بحديقة الشعب على مدى ثلاثة أيام استهدفت 40 شاب من الناشطين والإعلاميين المعتصمين في ساحة التغيير.
واختتم الدورة كلا من المحامي خالد عايش رئيس الملتقى والناشط الحقوقي عبد الحافظ معجب مسئول وحدة الإعلام والرصد بالملتقى والمحامي طه الحرد منسق هيئة رصد الانتهاكات بنقابة المحاميين بالحديدة وعدد من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين بالمحافظة .
في كلمته أشار رئيس الملتقى إلى عمق العلاقة بين الملتقى والشباب في مجالات التوعية والتدريب والتأهيل والتمكين ? داعيا?ٍ الشباب المشاركين إلى رفع مستوى التوعية بحقوق الإنسان والعمل على نقل خبراتهم لأقرانهم من الشباب وتطبيق ما تلقوه على ارض الواقع من خلال الرصد والتوثيق لأي انتهاكات لحقوق الإنسان خلال الفعاليات الاحتجاجية .

هذا وتعرف المشاركون خلال الورشة على الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في حرية التجمع السلمي ومبادئ مهارات الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان? والآليات التي يتبعها NFHR في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان .

الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن المشاريع والفعاليات الممولة ذاتيا من الملتقى الوطني ودرب فيها كلا من المحامي طه الحرد والصحفي عبد الحافظ معجب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com