أخبار اليمن

السعودية تنقلب على السلفيين في اليمن وتتهمهم بالارهاب

شهارة نت – الرياض :

وضعت السلطات السعودية 12 شخصا, ضمن قائمة الشخصيات الإرهابية بينهم القيادي السلفي عبدالوهاب محمد عبدالرحمن الحميقاني، الذي يشغل منصب مستشار الفار عبدربه منصور هادي وامين عام حزب الرشاد السلفي.
واتهمت السعودية التي تدعم التيارات السلفية في اليمن وباقي الدول العربية, اتهمت الحميقاني وهو من مواليد 1972م في قرية الزاهر بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، بدعم الارهاب, لافتتا ان الحميقاني كان يتلقى الدعم من قطر وذلك في محاولة منها لتحسين صورتها امام الولايات المتحدة الامريكية التي سبق لها وان وضعت الحميقاني في قائمة ممولي الارهاب في ديسمبر 2013م .
واشارت قناة العربية السعودية الى علاقة الحميقاني بجامعة الإيمان، التي يرأسها عبدالمجيد الزنداني أحد السابقين في قوائم الإرهاب الأميركية.
واكدت في تقريرها، أن الحميقاني هو مهندس التمويل للجماعات المسلحة في اليمن، تحت غطاء العمل الخيري التي يستغلها في استلام وجمع الأموال وإرسالها إلى أذرعهم في التنظيمات الإرهابية داخل اليمن.

يشار الى ان الجنرال الفار على محسن الاحمر كان قد التقي في اكثوبر الماضي بالحميقاني واشاد بدوره في مساندة التحالف السعودي, كما التقى محمد بن سلمان بالحميقاني خلال تواجده في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com