حقــوق وحريـات

امانة العاصمة تستنكر مصادرة حكومة ” الانقاذ” أرصدة الواجبات الزكوية

شهارة نت – صنعاء

أعرب مصدر مسؤول بأمانة العاصمة صنعاء عن إستنكار وإستهجان السلطات المحلية للإجراء الغير مسؤول والذي اتخذ من قبل حكومة الإنقاذ والذي قضى بمصادرة أرصدة واستحقاقات الواجبات الزكوية الى حساب خاص دونما مراعاة للجوانب القانونية .
واعتبر المصدر الإجراء اختراق واضح وغير مبرر للإطار الدستوري الناظم لصلاحيات التصرف في أوعية مالية مخصصة قانونا كموارد محلية تتولى السلطات المخولة جوانب صرفها وفقا لأوجه إحتياج إعتبارية محددة منها ما يترتب على تسيير المصالح العامة للمواطنين كنفقات الرعاية الموجهة للشرائح الاجتماعية ذات الأولوية كالأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة، وفي الجانب الإرشادي والخيري العام، وأضاف المصدر: ” ان هذا الإنتهاج الخاطئ سينسحب سلبا على مجمل مفاصل الأداء الخدمي المحلي” .
مشيرا إلى أن مثل هذا الاجراء قد تؤدي تداعياته ، في حال عدم التراجع عنه، إلى وقف شبه جزئي أو كلي لعديد من الإرتباطات الخدمية عالية الأهمية.
وفي بلاغ صحافى تلقى شهارة نت نسخة منه ، اعتبر المصدر مصادرة أرصدة الواجبات الزكوية تعطيلا حقيقيا لما تبقى من الوظائف الحيوية للسلطة المحلية في مجالات العون الإجتماعي وتدخلات الطوارئ وعلى صعيد العمل التربوي والتعليمي والخدمات العلاجية والصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com