كتابات

حقيقة ما يجري في قطر !!

بقلم / زيد احمد الغرسي

ما يحدث في قطر يأتي في سياق البند الثاني الذي حدده السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي وأعلن ذلك عنه رئيس اللجنة الثورية العليا في مظاهرة السبعين اثناء زيارة ترامب للرياض .
حيث تحدث السيد عن اهداف ترامب منها البند الثاني تقسيم المقسم من دول المنطقة وتجزئتها وسيقوم بهذا الدور السعودية واﻻمارات .البداية كانت من قطر لعدة اسباب سياسية وشخصية بين زعماء اﻻنظمة وبعد ان اصبحت ورقة حارقة لدى اﻻمريكيين مع انها كانت معتمدة عليها في سوريا ومصر وغيرها .
قطر حاولت التودد ﻻمريكا بطرد حماس من اراضيها لكن اﻻمريكي اصبح سقفه مرتفع ولم تشفع لقطر هذه الخطوة .
المشروع ضد قطر مستمر ويوضح ذلك تصريح مسئول كبير امريكي بأن قطر تزعج جيرانها وتسبب مشاكل ﻻمريكا وهذا ضوء اخضر للسعودية واﻻمارات لمواصلة استهداف قطر وبعد ذلك خرجت السعودية لتفرض شروط وصفت بالتعجيزية على قطر .
ما يجري حقيقة من مشروع ضد قطر يتضح من تصريح قطري بأن هناك اجراءات اتخذت لضمان سير الحياة في قطر ثم تﻻه تصريح ايراني لوزير الخارجية اﻻيراني حيث قال بأنه ﻻ يمكن تغيير جغرافية المنطقة وذلك بعد لقائه بوزير خارجية قطر .
قطر اولى الدول المستهدفة بعد زيارة ترامب وستتطور اﻻمور اكبر بين دول الخليج وستليها دول اخرى في الخليج والمنطقة العربية وعندما تستكمل السعودية واﻻمارات مهمتها سيكون الدور عليهما كما اخبر بذلك السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في اهداف زيارة ترامب للرياض .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com