محافظات

تدشين مشروع السلة الغذائية الرمضانية لشريحة المعلمين الأشد احتياجا بمديرية وصاب العالي

شهارة نت – ذمار

نفذ ملتقى شباب وصاب للتنمية والسلم الاجتماعي وبتمويل من فاعل خير مشروع السلة الغذائية الرمضانية لشريحة المعلمين الأشد احتياجا بمديرية وصاب العالي محافظة ذمار.

حيث استهدف المشروع مائة وخمسة وأربعين معلماً ومعلمة في عزلتي قشط وظهر في مخلاف بني شعيب ومخلاف القدمة.

وأوضح الأستاذ قايد البحر المسؤل الاجتماعي لملتقى شباب وصاب للتنمية والسلم الاجتماعي إن هذا المشروع يهدف لمساعدة شريحة المعلمين والمعلمات الأشد احتياجاً الذين انقطعت رواتبهم منذ ثمانية أشهر

كما يأتي موعد توزيع السلة الغذائية مع حلول شهر رمضان المبارك في محاولة لتخفيف بعض الآثار الإنسانية الناجمة عن ذلك الانقطاع من خلال توفير ما يسد رمقهم وأسرهم..

مؤكداً أن شريحة المعلمين في وصاب العالي بأمس الحاجة إلى مد يد العون لها من قبل المنظمات المحلية والدولية لأن هذه الشريحة كبيرة وليس لها أي مصدر للدخل سوى الراتب المنقطع منذ ثمانية أشهر.

محذراً من حدوث كارثة إنسانية إذا لم يتم إيجاد حلول ومعالجات من قبل المنظمات الإنسانية.

من جانبه دعا الأخ محمد جبران رئيس الملتقى برنامج الغذاء العالمي إلى التدخل لإنقاذ شريحة المعلمين في مخلاف بني شعيب خصوصاً ومديريتي وصابين على وجه العموم نتيجة للوضع المأساوي الذي تعيشه المنطقة حيث أن أغلب المواطنين هناك موظفون في قطاع التربية ورواتبهم هي المصدر الوحيد للدخل حيث توفي طفلان من أبناء المعلمين قبل أكثر من شهرين جراء الجوع .

كما توفي أحد المعلمين متأثراً بظروف انعدام القوت الضروري له ولأسرته.
.
مؤكداً أن الوضع ينذر بكارثة إنسانية إذا لم تبادر المنظمات والجهات المعنية وفاعلي الخير لتقديم مد يد العون وسد فجوة الجوع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com