أخبار اليمن

المعتصمون: عبد ربه وعد بـ”يمن” جديدة خلال اسبوعين

أعلن شباب الثورة الذين يطالبون بتأسيس مجلس انتقالي في اليمن ان وفدا منهم التقى نائب الرئيس الفريق عبد ربه منصور هادي.

وافاد بيان ان الوفد “قدم مطالب الثورة الشبابية الشعبية السلمية المتمثلة في تحديد موقفه من الثورة وموافقته على ان يكون احد اعضاء المجلس الانتقالي.”

واضاف ان “الفريق ابدى تفهمه لمطالبنا وانه سيسعى الى ما اسماه التغيير العميق وبداية رسم صفحة جديدة لليمن بعد ترتيب الاوضاع الامنية والاقتصادية خلال مدة لا تتجاوز اسبوعين حدا اقصى”.

ومن أبرز مهام المجلس الانتقالي بحسب “شباب الثورة”? تولي إدارة البلاد خلال فترة انتقالية لا تزيد عن تسعة أشهر يقوم خلالها المجلس بـ”تكليف شخصية وطنية لتشكيل حكومة كفاءات” و”حل مجلسي النواب والشورى” إضافة إلى تكليف لجنة لوضع دستور جديد والاستفتاء على هذا الدستور والتحضير لانتخابات برلمانية جديدة.

وأكد البيان “التمسك بالشرعية الثورية كاساس لعملية التغيير الشامل (…) والمضي في المشاورات مع جميع مكونات الثورة لتشكيل المجلس الانتقالي”.

ودعا البيان كل القوى الى “التصعيد الثوري السلمي على جميع المستويات في المرحلة الراهنة حتى الاعلان عن تشكيل المجلس الانتقالي الذي يلبي تطلعات الشعب ويحقق اهداف الثورة”.

وشدد شباب الثورة الاثنين الماضي على ضرورة تشكيل مجلس انتقالي في اسرع وقت يقطع الطريق على احتمال عودة الرئيس علي عبد الله صالح الموجود في السعودية للعلاج بعد اصابته بجروح في اعتداء.

ودعوا حينها نائب الرئيس الى “توضيح موقفه من الثورة خلال الساعات ال24 القادمة ومن مسألة مشاركته في المجلس الانتقالي من عدمها”.

ويعتبر “شباب الثورة” المحرك الأساسي للحركة الاحتجاجية التي اندلعت ضد صالح الذي يحكم اليمن منذ 33 عاما حيث يعتصمون منذ خمسة اشهر في مخيم اقاموه في ساحة التغيير وسط صنعاء للمطالبة برحيل الرئيس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com