أخبار اليمن

ايران تحذر من كارثة انسانية في اليمن

شهارة نت – طهران :

دعا المتحدث باسم الخارجية الايرانية، المنظمات الدولية الى مضاعفة جهودها لارسال المساعدات الانسانية الى اليمن بعد تدهور الاوضاع الانسانية وتفشي الامراض المعدية في هذا البلد.

واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية “بهرام قاسمي” الى التطورات الجارية في اليمن وتفاقم الاوضاع الانسانية في هذا البلد، قائلا: ان الشعب اليمني يعاني من ظروف صعبة للغاية، وان استمرار الحرب والقصف واستمرار الحصار الجوي والبحري لليمن، ادى الى ان يواجه جزء كبير من الشعب اليمني خطر المجاعة.

ولفت قاسمي الى انتشار انواع الامراض وخاصة وباء الكوليرا في اليمن، داعيا المنظمات والمحافل الدولية الى مضاعفة جهودها لارسال المساعدات الانسانية الى هذا البلد.

واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية الى عدم التحرك المطلوب لاستئناف المفاوضات السياسية، مطالبا المجتمع الدولي اتخاذ اجراءات جادة لتشجيع جميع الاطراف السياسية على اجراء المفاضات، واكد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر ان السبيل الوحيد لتسوية الوضع الراهن في اليمن يكمن في العملية السياسية عن طريق الحوار بين جميع الاطراف السياسية في هذا البلد وتشكيل حكومة شاملة.

هذا وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية عن ارتفاع نسب الحالات المشتبه بإصابتها بالكوليرا إلى أكثر من 55 ألف حالة والوفيات بلغت 500 حالة.

وقالت منظمة اليونيسف إن هناك ارتفاعا كبيراً لحالات الاشتباه بالكوليرا إلى أكثر من اثنين وخمسين ألف حالة منها ثلاثة عشر الفاً وسبعمئة وخمسة وثلاثين حالة سجلت خلال اليومين الماضيين، وأشارت إلى أن عدد الوفيات بلغ اربعمئة وثلاثة وسبعين شخصاً في اليمن.

وبموازاة ذلك تجلى عجز الأمم المتحدة في إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء لإدخال الأدوية اللازمة للحد من تفشي الوباء، والحد من كارثة صحية وشيكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com