أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يهدد بتصفية 12 طيارا?ٍ في الجيش اليمني

هدد تنظيم القاعدة مساء أمس الثلاثاء بتصفية عدد من طياري الجيش اليمني? معلنا?ٍ عن مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تفيد في العثور عليهم.

وأستعرض بيان صادر عن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بمدينة زنجبار اليمنية أسماء 12 طيارا قال إنهم مطلوبون للمسلحين بينهم قائد مطار العند الحربي في مدينة لحج الجند الوصابي? وأركان الحرب في المطار مفتاح الماربي? ومدير العمليات عدنان الأصبحي.

واستعرض البيان المنطقة التي ينحدر منها الطيارون كل على حدة ونوع المقاتلات التي يقودونها? كما حدد مكافأة قدرها خمسة ملايين ريال يمني (نحو 23 ألف دولار) لمن يساهم في القبض عليهم أو قتلهم.

ولوحظ في البيان المذيل بتوقيع أنصار الشريعة في أبين أنه لم يأت على ذكر تنظيم القاعدة أو الولايات المتحدة التي تعد العدو الأول للتنظيم? حيث اكتفى البيان بوصف من يخوضون حربا?ٍ ضدهم في أبين بأنهم “جنود وجحافل الطغاة الذين لا يقر قرارهم إذا شاهدوا المتوشح بالإيمان وسلاح الكفاح يسيطر على الأرض”.

وقال سكان محليون في زنجبار عاصمة محافظة أبين بجنوب اليمن? إن مسلحين توزعوا في عدد من التقاطعات داخل المدينة ووزعوا بيانا حمل اسم “بيان هام من أنصار الشريعة في ولاية أبين المحروسة بالله تعالى”? وذلك في تصرف هو الأول من نوعه منذ أعلنت تلك الجماعة المسلحة سيطرتها على المدينة منتصف الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com