أخبار اليمن

حقائق يمنيه من الميدان ونتائج اسطوريه تتكلم بلغة المفاجأت

شهارة نت – تقرير / احمد عايض احمد

تعلو أوكسترا البأس الشديد لاسود الجيش واللجان الشعبيه في الميدان الاقدس ، وتتحول زمجرة الجنود والضباط المجاهدين الاوفياء البواسل إلى سمفونية انتصارات ذهبيه ، من ميدي ونهم و صرواح وتعز والمخا ونجران وجيزان والجوف وشبوه – تتحدث النيران المصبوبه صبّا على جيوش الغزاه والمرتزقه في الجبهات التي تحولت الــ 72 ساعه الى ساعات دمويّه تمكن اسود الوطن الغيارى من سلخ مايقارب الــ 500 قتيل وجريح من الغزاه والمرتزقه حيث و حصة الاسد من الخسائر من الجيشين السوداني والسعودي الغازيين وتدمير 64 مدرعه ودبابه وطقم عسكري في معارك مستقله بين هجوميه للغزاه والمرتزقه خسروا فيها المعركه وهجوميه للجيش واللجان وانتصروا فيها ودفاعيه للجيش واللجان وانتصروا فيها وهذا الانتصارات في حالتي الهجوم والدفاع كانت قوانين الاداره والسيطره والتخطيط لقادة الجيش واللجان حاضره بثقه ودقه وتنظيم ترجمها اسود الجيش واللجان بثبات وانضباط وايمان وعزم وشجاعه فكانت النتائج اسطوريه … والى بعض التفاصيل:
#نهم
قتل وأصيب 78 من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بينهم قيادات خلال عملية صد أبطال الجيش واللجان الشعبية لزحف لهم بإتجاه جبال يام في نهم.وأوضح مصدر عسكري أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تصدت لزحف مرتزقة العدوان، مسنودا بغطاء جوي بإتجاه تبتي القناصين والحمراء بجبال يام، موقعا العشرات من القتلى في صفوفهم بينهم قائد ما يسمى الكتيبة الرابعة بمليشيا المرتزقة المدعو محمد الحسيني وعددا من مرافقيه. ومن جانب اخر كشف مصدر عسكري عن مصرع العقيد المنافق المكلف بقيادة مرتزقة العدوان في جبهة نهم المدعو غيلان مهيوب سران بضربة مدفعية مسددة من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية ومصرع اخرين بمكان تواجده .. اضافة الى ذلك أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صاروخ زلزال 2 على تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بوادي ملح بنهم.

#صرواح
نفذ اسود الجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية كبد خلالها جيش العدو السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال الساعات الماضية .
وأوضح مصدر عسكري ان 32 مرتزقا بينهم قائد الكتيبة الأولى في اللواء 203 التابع للعدوان العقيد المرتزق صالح الفقعس الحداء لقوا مصرعهم وأصيب 20 آخرين بينهم القيادي المرتزق حمد بن وهيط العبيدي في أربع عمليات نوعية للجيش واللجان الشعبية في صرواح بمحافظة مأرب.أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنت في عملية واسعة من تطهير تبة القاضي وثلاثة مواقع مجاورة لها وإغتنام أسلحة متنوعة وعتاد عسكري كبير بعد فرار المرتزقة من مواقعهم. ومن جانب اخر أوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدات من الجيش واللجان هاجمت مواقع المرتزقة العدوان في تبة المطار وأطراف منطقة المخدرة ما أدى إلى سقوط 40 من القتلى والجرحى في صفوفهم وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد العسكري تجاوزت الــ 13 مدرعه وطقم عسكري .وأشار المصدر ايضا إلى أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات مرتزقة العدوان في وادي نملة بمحافظة مأرب وإحراق طقم للمرتزقة في وادي ربيعة بصرواح وإحراق طقم آخر في المخدرة.
#تعز:
مصرع 38 وجرح العشرات من مرتزقة العدوان في مدينة تعز على أيدي اسود الجيش واللجان الشعبية
إثر التصدي لزحف كبير لمرتزقة الغزو باتجاه مواقع الجيش واللجان في البنك وماجاوره حيث مثلت هذه الخسائر ضربه قاسية ومؤلمة لقوى الغزو والعدوان
#ميدي
مصدر عسكري إرتفاع خسائر الجيش السوداني في ميدي إلى أكثر من 83 قتيل و172 جريح بينهم 8 ضباط، وما زالت عشرات الجثث منهم بيد الجيش واللجان الشعبية .
واكد المصدر عن مصرع القيادي المدعو “محمد المعالم” قائد كتيبة في ميدي ومصرع 41 من مرتزقة العدوان عُرف منهم الملازم المدعو “أديب الشراجي” والمدعو “محمد عبدالله هرمس” بنيران الجيش واللجان الشعبية . وايضا تم قنص 4 جنود من مرتزقة الجيش السعودي وتدمير 28 من الآليات العسكرية في معركه واحده و6 اليات عسكريه اخرى في معركه لاحقه..
#جيزان :
مصرع 17 جندي وضابط سعودي في كمين وعمليتين عسكريتين وتدمير ثلاثة اطقم عسكريه اضافة الى قنص ثلاثة جنود سعوديين موزعين على مواقع الدفينية والفريضة وموقع ملحمة .. وايضا تم قنص جندي سعودي اخر في الدفينية ، وآخر في الكرس
#نجران ..
مصرع وجرح 6 جنود سعوديين بصاروخ موجه استهدفهم غربي المخروق وسيارة الإسعاف تهرع للمكان ..
#الجوف
لقي عدد 28 من مرتزقة العدوان مصرعهم بإقتحام اسود الجيش واللجان الشعبية مواقعهم بمعسكر السلان بمديرية الغيل بمحافظة الجوف.وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا آلية عسكرية للمرتزقة بالأطراف الشرقية لمديرية المتون ما أدى إلى إحتراقها ومصرع من كانوا على متنها وعددهم 12 مرتزق وفي عمليه اخرى لقي عدد من مرتزقة العدوان مصرعهم بإستهداف الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية لهم بمنطقة الخليفين بمديرية خب والشعف ومقتل من فيها من المرتزقه -اضافة الى ذلك مصرع وإصابة عدد 13 من مرتزقة العدوان في هجوم نوعي للجيش واللجان الشعبية على مواقع المرتزقه بوادي شواق بمديرية الغيل.
#شبوه
نفذت وحدات من الجيش واللجان الشعبية هجوم مباغت على مواقع لمرتزقة العدوان بصحراء عسيلان وكبدتهم 24 من القتلى والجرحى. وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية اعطبوا آلية عسكرية ومدرعه للمرتزقة خلال العملية الهجوميه
الختام:
ان هذه العمليات العسكريه الكبرى التي تكللت بانتصارات ثقيله الحجم والمستوى هي اقوى رسائل عسكريه يمنيه تعبر الحدود الى الجيش الامريكي والاداره الامريكيه اضافة الى ان نتائجها كانت تترجم مستوى الاعداد والتجهيز والتحضير القوّي في المؤسسه الدفاعيه اليمنيه لاسوء الاحتمالات العسكريه الجديده بعد عامين ونصف العام من الحرب الدفاعيه ضد تحالف العدوان الاقليمي الدولي حقائق يمنيه من الميدان تكشف ان اللغة الدفاعيه لاتزال ترفع سقف اللامحدود وستكون اسقف نيران التنكيل في معركة الاستنزاف حاسمه وستجني الويل والثبور والخسران والهزيمه من جديد للغزاه والمرتزقه .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com