أخبار اليمن

فيما حكومة الانقاذ تحمله مسئولية استمرار الازمة .. كيف استقبل اليمنيون المبعوث الاممي ؟

شهارة نت – صنعاء :

استقبل العشرات من اليمنيين، المبعوث الاممي الى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ، بالقنينات الفارغه والشتائم التى ظلت تلاحقة منذ وصوله امس الاثنين الى صنعاء، وحتى وصوله الى مجلس الوزراء.
وقالت مصادر محلية لـ” شهارة نت ” أن المواطنين كانوا يسارعون الى رمي القنينات الفارغة على موكب المبعوث الاممي اثناء مروره في شوارع العاصمة ،
ويأتي ذلك كردة فعل على مواقفه الرخيصه المؤيده للعدوان السعودي والداعمه للحصار الاقتصادي على اليمن.
وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، استقبل بمكتبه اليوم بالعاصمة صنعاء، المبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن ولد الشيخ.
وقد حمل رئيس الحكومة الامم المتحدة مسئولية إستمرار توقف صرف مرتبات موظفي الدولة منذ قرار نقل البنك المركزي اليمني إلى عدن قبل ثمانية أشهر.
ودعا بن حبتور الأمم المتحدة الى تنفيذ التعهدات السابقة بإلزام تحالف العدوان برفع الحظر الجوي غير المبرر على مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات الجوية بشكل عاجل، مشيرا الى ما سببه هذا الحظر من زيادة المعاناة الإنسانية خاصة للمرضى الذين تتطلب حالاتهم السفر للعلاج في الخارج.
وأكد رئيس الوزراء أن حكومة الإنقاذ ستتعامل بإيجابية مع المقترحات المطروحة لتحييد عمل البنك المركزي اليمني الذي أدى قرار نقله غير الدستوري إلى مضاعفة حجم الكارثة الإنسانية وتوقيف صرف مرتبات موظفي الدولة من قبل مرتزقة العدوان عمدا، رغم أن الأموال الموجودة مطبوعة في روسيا وليست إيرادات .. مشددا على أهمية الضغط القوي من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على تحالف العدوان ومرتزقته للكف عن المتاجرة بدماء اليمنيين ومعاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com