أخبار اليمن

الرئيس “صالح”: انا بخير وبصحة جيدة و”الخليج” يعود للقيام بوساطة جديدة

أكد الرئيس اليمني? علي عبدالله صالح? الثلاثاء? أنه بصحة جيدة وأن صحته في تحسن مستمر? وذلك في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز? بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ.”

وأفادت الوكالة أن علي صالح تلقى اتصالا?ٍ من الملك عبدالله “الذي اطمأن خلاله على صحة فخامة رئيس الجمهورية? متمنيا?ٍ له الشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية”? مضيفة أنه أكد “موقف المملكة الداعم ليمن موحد آمن ومستقر? متمنيا?ٍ أن تتجاوز بلادنا الأزمة الراهنة.”

وأضافت أن صالح شكر عبدالله “على الاهتمام والرعاية التي حظي بها وعدد من كبار قادة الدولة في المستشفيات السعودية” إثر الحادث الذي تعرضوا له “أثناء تأديتهم صلاة الجمعة في جامع النهدين بدار الرئاسة”? مشيرة إلى أنه طمأن “خادم الحرمين بأن صحة فخامته جيدة وفي تحسن مستمر.”

وكان كبير أطباء صالح? الدكتور محمد السياني? قد أكد الاثنين أن الحالة الصحية للرئيس اليمني “جيدة وفي تحسن مستمر.”

كما نفى مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية صحة الأنباء التي تناقلتها “بعض وسائل الإعلام حول صحة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.”

ونقلت “سبأ” عنه تأكيده “أن رئيس الجمهورية في تحسن مستمر وصحة جيدة وانه قد التقى اليوم بوزير الصحة الدكتور عبدالكريم راصع في الجناح الملكي المخصص له والذي أوضح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن فخامة الرئيس يقضى بعض الوقت للاستراحة.”

يأتي هذا في وقت بدأت فيه اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جدة في إطار اجتماعات المجلس الوزاري? وفقا?ٍ لوكالة الأنباء السعودية.

وينتظر أن يبحث الوزراء المبادرة الخليجية بشأن الأزمة اليمنية? بحسب ما ذكره وزير الخارجية الإماراتي? الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

فقد قال الوزير الإماراتي? رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري? في بداية الاجتماع إن “أهم أجندة هذا الاجتماع تتعلق بالتنمية والتطوير هذا إلى جانب الأوضاع القلقة وغير المستقرة في اليمن الشقيق الذي بذلنا جهدا كبيرا للعمل على إخراجه من هذه المحنة وسنستمر في جهودنا في هذا الشأن دون كلل”? كما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق