ثقافــة وفنــون

“عطر الياسمينة” مسرحية تناقش مخاطر زواج الاطفال في ذمار

شهارة نت – ذمار :

نفذت مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع منظمة اليونيسف منظمة الطفولة مسرحية تفاعلية حملت أسم ” عطر الياسمينة” شارك فيها نخبة من الممثلين بمحافظة ذمار, بقيادة الممثل ابراهيم العصار.

المسرحية التي نفذت في قرية الشقب بمديرية عنس تعتبر واحدة من الأنشطة الجماهرية التي تنفذ ضمن مشروع تظافر السن الآمن للزواج وبناء القدرات

وقال رياض عبد العزيز صريم منسق المشروع بالمحافظة ان المسرحية عرضت اليوم الاثنين في مديرية عنس على ان يكون يوم الثلاثاء العرض الثاني في منطقة رصابة بمديرية جهران والاربعاء العرض الثالث بالمركز الثقافي بمدينة ذمار.

مؤكداً ان المسرحية تناقش مخاطر زواج الأطفال وخطر ذلك على الفتى والفتاة على حد سواء وعلى المجتمع – استعرضت المسرحية في قالب حقوقي كوميدي واجتماعي في مساعي لتوعية المجتمع بهذه الظاهرة.

وتابع صريم: تتناول المسرحية قصة فتاة تبلغ من العمر 13 سنه يصر والدها على تزويجها برجل كبير في السن طمعاً في ثروته التي يمتلكها ليحضر اهل الفتاة احتفالا مدرسيا تكريميا للمتفوقين التي تعتبر الياسمينه احداهن وخلال الاحتفال يستعرض مخاطر الزواج المبكر مما يجعله يعلن عدم تزويج ابنته في هذا السن.

المسرحية من تأليف احمد علي جبارة, واخراج ابراهيم العصار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com