مصادر : زيارة ترامب الى السعودية مليئة بالمفاجأت ومنها وقف الحرب على اليمن

مصادر : زيارة ترامب الى السعودية مليئة بالمفاجأت ومنها وقف الحرب على اليمن

- ‎فيأخبار اليمن

شهارة نت – واشنطن :

قال محللون سياسيون انهم يتوقعوا حدوث مفاجأت كبيرة خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الامريكي ترامب الى السعودية من بينها ايقاف العدوان على اليمن .
ونقل المحللون عن مصادر امريكية قولهم ان ترامب عازم على ابلاغ السعودية بأن الحرب على اليمن فشلت ولم تنجح, مما قد يدفعه الى مطالبة حليفته السعودية بوقف الحرب على اليمن والدخول في مواجه مباشرة مع ايران.
واكدت المصادر ان مطالبة ترامب بوقف الحرب على اليمن تأتي من منطلق رفض المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الأمن الدولي لمشروع فصل جنوب اليمن عن شماله ، وسيؤكد لشركائه في السعودية ومجلس التعاون الخليجي ضرورة وقف الحرب على اليمن ، والبحث عن حل سياسي يتضمن خيارات إتحادية لتحقيق مطالب الجنوبيين في ظل دولة واحدة من اقليمين أو بضعة أقاليم.
كما يستند ترامب في مطالبته بوقف الحرب على مكافحة الارهاب في اليمن, وذلك بعد تمكن الجماعات الإرهابية من الاستفادة مما يجري في اليمن من معارك.
وكشفت المصادر عن توقعات داخل الإدارة الأميركية بأن ترامب سيشجع السعودية والإمارات وقطر والبحرين ، على فتح جبهة مباشرة لمحاربة إيران ومواجهة ما يُسمّى (الخطر الإيراني) في إطار تحالف خليجي إسرائيلي ، بدلا من محاربتها في اليمن وسوريا.
وتسعى الادارة الامريكية بحسب ما اكده محلل سياسي ل شهارة نت – من خلال تشجيعها لدول  الخليج على مواجهة ايران الى زيادة حجم مبيعاتها من الاسلحة لتلك الدول وذلك ضمن مشروع ترامب في توسيع رقعة المواجهات والحصول على المزيد من الاموال الخليجية.

شارك