بالأرقام.. حصيلة خسائر العدوان ومرتزقته في اليمن خلال الربع الأول من العام 2017

بالأرقام.. حصيلة خسائر العدوان ومرتزقته في اليمن خلال الربع الأول من العام 2017

شهارة نت – تقرير :

خسائر كبرى يتكبدها تحالف العدوان الأمريكي السعودي في مختلف جبهات التصدي للغزو والاحتلال جراء الضربات القاصمة لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين جعلوا من جبهات القتال مقابر جماعية يدفن فيها السعوديين والإمارتيين والسودانيين والدواعش والمنافقين المرتزقة وآلياتهم المدرعة التي يدمرها أبطال الجيش واللجان بأبسط الأسلحة.

ففي الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري 2017 حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية انتصارات حاسمة كشف عنها تقرير المركز الإعلامي لأنصار الله على النحو التالي:

الخسائر في الآليات

تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من تدمير واعطاب ما يزيد عن 667 آلية عسكرية في مختلف الجبهات الداخلية وجبهات ما وراء الحدود وتم تدميرها في عمليات اقتحام نوعية وأثناء التصدي لزحوفات قوى الغزو ومرتزقتهم الفاشلة، كذلك عن طريق استهدافها بالصواريخ الموجهة والعبوات الناسفة.

وتؤكد المعلومات أن عدد الدبابات التي تم تدميرها بلغت 3 دبابات نوع ” إبرامز” و15 دبابة أخرى، فيما بلغ عدد المدرعات المدمرة 68 مدرعة، كما أكدت المعلومات وحدات الجيش واللجان الشعبية دمرت ما يزيد عن 23 مخزناً للأسلحة.

خسائر قوى الغزو في الطائرات

العتاد الجوي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي لم يكن في منأى من نيران الجيش واللجان الشعبية حيث تمكنت الدفاعات الجوية من اسقاط 11 طائرة منها طائرة نوع “F16″ أردنية وتم اسقاطها في صحراء نجران في الـ 26 من فبراير 2017م، أثناء مساندتها لمحاولة تقدم فاشلة للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه الشرفة في نجران وقد وزع الإعلام الحربي مشاهد لبقايا حطام الطائرة.

كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من اسقاط مروحيتي نوع “أباتشي” تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الأولى أسقطت في يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2017 م، في المخا بالساحل الغربي. كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من اسقاط طائرة أباتشي ثانية في يوم الخميس الموافق 16 مارس 2017م، في الجاح الاعلاء بيت الفقيه الحديدة.

وأضافت المعلومات أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اسقطت 8 طائرات استطلاع 3 منها في صحراء ميدي اثنتين في 30/4/2017م، والثالثة اسقطت بتاريخ 7/5/2017م، فيما تم اسقاط طائرة استطلاع في صرواح في 16/2/2017م، وطائرة في مديرية باقم بتاريخ 8/2/2017م، فيما تم اسقاط طائرة أخرى في منطقة الجديد بالمخا بتاريخ 12/1/2017م،.

وفي محافظة مأرب اسقطت طائرة عمودية نوع “بلاك_هوك” لتحالف العدوان بنيران صديقة بمنطقة تداوين شمال شرق مدينة مأرب ومصرع من كانوا على متنها وعددهم 12 ضابطاً سعودياً، حيث اعترفت الإمارات أنها من أسقطت الطائرة وتسببت بتوسع دائرة الخلافات بين السعودية والإمارات.

إطلاق 20صاروخاً باليستياً

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية 20 صاروخاً باليستياً بين الى العمق السعودي وتجمعات الغزاة ومرتزقتهم في الجبهات الداخلية ومن بين هذه الصواريخ صاروخين من نوع بركان_2.

وحسب معلومات المركز الإعلامي لأنصار الله فإن القوة الصاروخية أطلقت 12 صاروخاً من أصل 20 الى العمق السعودي و7 صواريخ على تجمعات الغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي وصاروخ على تجمعات المنافقين في الجوف.

وأكدت المعلومات أن القوة الصاروخية اطلقت صاروخ “بركان2″ الأول كان بتاريخ 05/02/2017م واستهدف قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض، فيما اطلق الصاروخ الثاني بتاريخ 19/3/2017م، واطلق على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض والتي كانت تعرف سابقاً بقاعدة الرياض وهي قاعدة جوية تحتوي على عدد من الأجنحة الخاصة بتنفيذ مهام الطيران والإمدادات والتدريب إضافة إلى عدد من أسراب الطيران الجوية والاستخبارات والتشغيل والصيانة، كما يوجد في القاعدة التموين المركزي للتجهيزات. تضم القاعدة غرفة عمليات رئيسة لتحالف العدوان، ويتواجد فيها ضباط وخبراء من مختلف الجنسيات التي أعلنت مشاركتها في العدوان.

وأضافت المعلومات أن القوة الصاروخية أطلقت 17 صاروخاً من نوع “قاهر_M2″ وصاروخاً واحداً من نوع “زلزال_3″ بالإضافة إلى إطلاق المئات من الصواريخ قصيرة المدى منها 59 صاروخ محلي الصنع وهي موزعة كالتالي:

18 صاروخ من نوع زلزال_1 (محلي الصنع)

30 صاروخ من نوع زلزال_2 (محلي الصنع)

5 صاروخ من نوع صمود (محلي الصنع)

1 صاروخ من نوع صرخة_1 (محلي الصنع)

1 صاروخ من نوع صرخة_2 (محلي الصنع)

3 صاروخ من نوع صرخة_3 (محلي الصنع)

22 صاروخ أوراغان

44 صاروخ غراد

ومئات من صواريخ الكاتيوشا والقادم أعظم.
خسائر العدوان في قوته البحرية

دمر أبطال الجيش واللجان الشعبية فرقاطة وزورقا حربيا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي حيث استهدفت القوة البحرية التابعة للجيش واللجان الشعبية، الاثنين،30/1/2017م، فرقاطة حربية تابعة لقوى العدوان الأمريكي السعودي قبالة سواحل الحديدة والمسماة “مدينة” فرنسية الصنع من نوع : لافاييت La Fayette F-2000 وتعتبر من واحدة من أهم قطع الأسطول الغربي للبحرية السعودية.وهي مزودة بصواريخ موجهة ومجهزة لقتال الغواصات وتوفير الدفاع الجوي وتأمين مجموعات القتال البحرية وتأمين القوافل البحري ويصل عدد طاقم هذه الفرقاطة إلى الطاقم: 197 فرداً .

كما تمكنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية من استهداف زورقاً حربياً تابع للعدوان الأمريكي السعودي قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بعد استهدافه بصاروخ موجه في 3/1/2017م.

قنص 176 جنديا سعوديا و130منافقا

قصت وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية 176 جنديا سعوديا في جبهات ما وراء الحدود في جيزان ونجران وعسير ، فيما تمكنت وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية من قنص 130 منافقا في مختلف الجبهات، بالإضافة لمقتل وجرح العشرات من الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين في عمليات استهداف لتجمعاتهم بالقذائف الصاروخية والمدفعية .

شارك