أخبار اليمن

امريكيون يردون على تصريحات المهفوف بن سلمان بشأن اجتثاثه للحوثي وصالح

شهارة نت – وكالات :

سخرت صحيفة المحافظين الأمريكيين من المقابلة الأخيرة لمحمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي والتي قال فيها أنه سيجتث الحوثي وصالح في أيام قليلة.

الصحيفة ذكرت أن الحرب التي تقودها السعودية على اليمن دمرت البنية التحتية للبلاد ودمرت اقتصادها وجعلت الملايين على حافة المجاعة لكنها فشلت في تحقيق أي من أهداف التحالف المعلنة منذ أكثر من عامين.

وقالت الصحيفة إن النظام السعودي استمر في حربه التي وصفتها بأنها لا يمكن الدفاع عنها كون سمعة الملك سلمان وابنه مرتبطة بنتائج هذه الحرب فهم غير قادرين أو غير راغبين بالاعتراف بأنهما سقطا في حرب لا يمكنهما الفوز بها ولسبب غير وجيه مضيفة أنه ليس لدى الأمير فكرة عن كيفية كسب الحرب التي بدأها ولكنه لن يعترف بالهزيمة، وهكذا تستمر الحرب بلا معنى.

وعن هادي الذي وصفته الصحيفة بالحاكم الدمية والذي حاول التحالف إعادة فرضه على البلاد ذكرت الصحيفة أنه في غاية الحيرة والآن يواجه أيضًا احتجاجات كبيرة في الجنوب.

وختمت الصحيفة بالقول إن التحالف ليس أقرب إلى اقتلاع أعدائه في اليمن مما كان عليه في عام 2015 وما لم يحققه خلال عامين لن يستطيع تحقيقه بعدها فالقيادة السعودية اليوم أكثر انفصالا عن الواقع من أي وقت مضى إذا اعتقدت أنها تستطيع الفوز بالمعركة مضيفة أن الولايات المتحدة تطيل من أمد الحرب ومعاناة الشعب اليمني من خلال الاستمرار في تشجيعهم في أوهامهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com