أخبار اليمن

محمد الحوثي يدعو روسيا لمراجعة حساباتها بشأن العملة النقدية

شهارة نت – صنعاء :

دعا محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا, روسيا الى مراجعة موقفها تجاه تسليم العملة المحلية اليمنية التي طالب البنك المركزي بصنعاء بطباعتها.
واشار الحوثي الى المواقف الروسية المشرفه مع اليمن ، والى العلاقات المتينة بين البلدين التي جسدتها الاتفاقات الامنية السابقة.
وتطرق الى اهمية المطبوعات النقدية باعتبارها احدى الحلول لحل المجاعة من خلال تسليم الرواتب التي كانت اللجنة الثورية تسلمها للموظفين في الشمال والجنوب والشرق والغرب من مناطق الجمهورية اليمنية .
واكد رئيس اللجنة على ان روسيا لايمكن أن تتجاهل مايحاك ضد اليمن من مؤامرات قد تؤثر على المنطقة بشكل عام وعلى السلم العالمي والدولي ، خصوصا ً في ظل تحالف شر العدوان الذي يدأب على دعم و توسيع نشاطات التنظيمات الإستخبارتية الأمريكية في اليمن .
واشار الحوثي في منشور له الى ماتضمنته كلمة غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي التي القاها قبل عدة ايام في مؤتمر جنيف, والتي اكدت على ان روسيا لا يمكن أن تقبل بحصار اليمن ورفضها للهجوم المتوقع على محافظة الحديدة.
واوضح نائب وزير الخارجية الروسية أن استمرار الحرب في اليمن سيستفيد منه تنظيما داعش والقاعدة وغيرهما من الإرهابيين والمتطرفين.. داعيا إلى طرح مبادرة فورية لتحسين الواقع الإنساني في اليمن ووقف كل أشكال الحصار البحري والجوي والبري في اليمن.
وحذر المسئول الروسي من تصعيد الكارثة الإنسانية في اليمن في حال اقتحام ميناء الحديدة وشن هجوم لاحقا على العاصمة صنعاء مؤكدا أن ذلك أمر “غير مقبول.
ودعا إلى استئناف عمل مطار صنعاء الدولي بشكل اعتيادي بهدف إيصال المساعدات الإنسانية إلى البلاد
و أفاد أن موسكو تجري اتصالات مع جميع أطراف الأزمة في اليمن وشركائها في الخليج” من اجل تسوية الأزمة.
و أكد غينادي على وقف الحرب التي وصفها بـ”المجنونة” .
وامام النقاط التي ذكرها غينادي, قال محمد الحوثي:
إننا ننظر الى كل هذه النقاط التي تحدث عنها بانه موقف متقدم في توضيح مايدور في اليمن للمجتمع الدولي خصوصا في ظل شراء الاصوات والمواقف الذي يعمل العدوان الامريكي السعودي وحلفائه على تدمير وتفتيت وحصار وحظر غير مبرر ولا قانوني بل ينتهك الحقوق والمواثيق ويدمر الدولة اليمنية ويعمد الى ارتكاب جرائم حرب يومية او شبة يومية على مدى فترة العدوان التي هي في عامها الثالث بلؤم واستحقار وستهتار بدماء المدنيين والأطفال والنساء
وحمل الحوثي المسؤلية الكاملة عن كل ما أرتكبه ويرتكبه العدوان في الجمهورية اليمنية, أمريكا والسعودية وحلفائهم دولا ً وجماعات . واضاف قائلا : لن تغيب صوت الحرية والثورة فاليمن المناهض لسياستكم في المنطقة لايمكن بأي حال اسكاته بقوة السلاح وقد جربتم في الماضي والحاضر وعرف العالم ذلك وان ابناء الشعب لايمكن بحال ان يقبلوا بالرضوخ والذل والهوان بإستعماركم ومليشياتكم الإرهابية مهما تماديتم في غيكم وتطاولتم برعونتكم وسفهكم ضد الشعب اليمني الذي اراد له حل عادل اوشك على المضي فيه لولا مؤامرتكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق